بحـث
المواضيع الأخيرة
» شركة رش دفان بالرياضمن طرف moslema_r أمس في 12:05
» دليل شامل لشراء الأجهزة المنزلية: كيف تختار الثلاجة والفريزر المثاليين
من طرف AyaAli الجمعة 27 سبتمبر 2024 - 3:45
» نقل عفش الفروانية بافضل و ارخص الاسعار
من طرف omnia الخميس 26 سبتمبر 2024 - 16:04
» افضل شركة شراء مكيفات مستعملة بالكويت
من طرف omnia الخميس 26 سبتمبر 2024 - 15:58
» شركة موشن جرافيك
من طرف omnia الخميس 26 سبتمبر 2024 - 15:48
» شراء وتداول الأسهم في العراق
من طرف doaausef3i الخميس 26 سبتمبر 2024 - 4:37
» شركة موشن جرافيك
من طرف omnia الأربعاء 25 سبتمبر 2024 - 16:06
» بادر بحجز اشكال الشينكو بأحدث التصاميم وأقل الأسعار | الظلال الشاملة
من طرف ندا عمر الأربعاء 25 سبتمبر 2024 - 16:04
» افضل شركة شراء مكيفات مستعملة بالكويت
من طرف omnia الأربعاء 25 سبتمبر 2024 - 16:01
» نقل عفش الفروانية بافضل و ارخص الاسعار
من طرف omnia الأربعاء 25 سبتمبر 2024 - 15:54
أفضل 10 فاتحي مواضيع
قسي وبس2 | ||||
خالد فكري | ||||
moslema_r | ||||
مارينا مايكل | ||||
ندا عصام | ||||
nadya | ||||
سيرين سعيد | ||||
omnia | ||||
ندا عمر | ||||
رضوي سعيد |
المشاركات التي حصلت على أكثر ردود أفعال في الشهر
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
ندا عمر | ||||
omnia | ||||
nadya | ||||
doaausef3i | ||||
moslema_r | ||||
AyaAli | ||||
Ebrahim | ||||
على جمال | ||||
مسوقة المملكة |
خادم Discord
|
|
| |
ﺍﻻﻋﺠﺎﺯ ﺍﻟﻌﻠﻤﻲ ﺍﻟﺒﻼﻏﻲ ﻓﻲ ﺍﻟﻘﺮﻷﻥ ﺍﻟﻜﺮ
صفحة 2 من اصل 1 • شاطر
ﺍﻻﻋﺠﺎﺯ ﺍﻟﻌﻠﻤﻲ ﺍﻟﺒﻼﻏﻲ ﻓﻲ ﺍﻟﻘﺮﻷﻥ ﺍﻟﻜﺮ
ﺍﻹﻋﺠﺎﺯ ﺍﻟﻌﻠﻤﻲ ﺍﻟﺒﻶﻏﻲ ﻓـﻲ ﺍﻟﻘﺮﺍﻥ ﺍﻟﮕـﺮﻳﻢ
ﻣﻦ ﺃﺟﻤﻞ ﻣﺎ ﻗﺮﺃﺕ ﻓﻰ ﺍﻟﺪﻗﺔ ﺍﻟﺒﻼﻏﻴﺔ ﺍﻟﻘﺮﺁﻧﻴﺔ ﺍﻟﺘﻰ ﺃﻋﺠﺰﺕ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ …
ﻓﻰ ﺍﻟﻠﻐﺔ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ …
ﻫﻨﺎﮔـ ﻓﺮﻕ ﺑﻴﻦ ﮔـﻠﻤﺘﻰ ﺍﻟﺤﻴﺔ ﻭ ﺍﻟﺜﻌﺒﺎﻥ .
ﺍﻟﺤﻴﺔ ﺗﻄﻠﻖ ﻋﻠﻰ ﻟﺼﻐﻴﺮ …
ﻭﻳﻄﻠﻖ ﺍﻟﺜﻌﺒﺎﻥ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﮕـﺒﻴﺮ
ﺍﻟﻤﺨﻴﻒ …
ﺍﻧﻈﺮﻭﺍ ﮔـﻴﻒ ﮔـﺎﻧـﺖ ﺩﻗﺔ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﺍﻟﺘﻰ ﺃﻋﺠﺰﺕ ﺍﻟﻌﺮﺏ ..
ﺣﻴﻨﻤﺎ ﺍﺳﺘﺨﺪﻡ ﺍﻟﮕـﻠﻤﺘﻴﻦ ..
ﺍﻟﻤﻮﻗﻒ ﺍﻷﻭﻝ ١
ﻋﻨﺪﻣﺎ ﮔـﺎﻥ ﻣﻮﺳﻰ ﺳﺎﺋﺮﺍً ﺑﺄﻫﻠﻪ ﻟﻴﻼً ﻓﺄﺑﺼﺮ ﻧﺎﺭﺍً ﻭﺟﺎﺀ ﻟﻴﺴﺘﺄﻧﺲ ﺑﻬﺎ ﻓﻨﺎﺩﺍﻩ ﺍﻟﻠﻪ ﺃﻥ ﻳﻠﻘﻲ ﻋﺼﺎﻩ .
ﻗﺎﻝ ﺗﻌﺎﻟﻰ ( ﻗَﺎﻝَ ﺃَﻟْﻘِﻬَﺎ ﻳَﺎ ﻣُﻮﺳَﻰ ﻓَﺄَﻟْﻘَﺎﻫَﺎ ﻓَﺈِﺫَﺍ ﻫِﻲَ ﺣَﻴَّﺔٌ ﺗَﺴْﻌَﻰ )
ﻫﺬﺍ ﻣﻨﺎﺳﺐ ﻟﺴﻴﺪﻧﺎ ﻣﻮﺳﻰ ﻷﻥ ﺍﻟﻤﻄﻠﻮﺏ ﺃﻥ ﻳﺮﻯ ﻣﻌﺠﺰﺓ ﻭﻟـ ◊ ــ° ـﻴﺲ ﺍﻟﻤﻄﻠﻮﺏ ﺃﻥ ﻳﺨﺎﻑ ﻣﻨﻬﺎ، ﻟﺬﻟﮕـ ﺗﺤﻮﻟﺖ ﺍﻟﻌﺼﺎ ﺇﻟﻰ ﺣﻴﺔ ﺻﻐﻴﺮﺓ
ﺍﻟﻤﻮﻗﻒ ﺍﻟﺜﺎﻧﻰ
ﻋﻨﺪﻣﺎ ﺫﻫﺐ ﻣﻮﺳﻰ ﺇﻟﻰ ﻓﺮﻋﻮﻥ ﻓﻄﻠﺐ ﻣﻨﻪ ﻓﺮﻋﻮﻥ ﺍﻟﺪﻟﻴﻞ ﻋﻠﻰ ﺻﺪﻕ ﺭﺳﺎﻟﺘﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ ﻓﺄﻟﻘﻰ ﻣﻮﺳﻰ ﻋﺼﺎﻩ
ﻗﺎﻝ ﺗﻌﺎﻟﻰ . ( ﻓَﺄَﻟْﻘَﻰ ﻋَﺼَﺎﻩُ ﻓَﺈِﺫَﺍ ﻫِﻲَ ﺛُﻌْﺒَﺎﻥٌ ﻣُﺒِﻴﻦٌ )
ﻓﺎﻟﻤﻄﻠﻮﺏ ﺇﺧﺎﻓﺔ ﻓﺮﻋﻮﻥ ﻟﻌﻠﻪ ﻳﺆﻣﻦ ﻭﻳﺴﺘﻴﻘﻦ ﺑﺼﺪﻕ ﻣﻮﺳﻰ …ﻓﺘﺤﻮﻟﺖ ﻫﻨﺎ ﺇﻟﻰ ﺛﻌﺒﺎﻥ
ﺍﻟﻤﻮﻗﻒ ﺍﻟﺜﺎﻟﺚ
ﻋﻨﺪﻣﺎ ﺍﺟﺘﻤﻊ ﺍﻟﺴَّﺤَﺮﺓ ﻭﺃﻟﻘﻮﺍ ﺣﺒﺎﻟﻬﻢ ﻭﻋﺼﻴّﻬﻢ ﻭﺳﺤﺮﻭﺍ ﺃﻋﻴﻦ ﺍﻟﻨﺎﺱ، ﻓﺄﻟﻘﻰ ﻣﻮﺳﻰ ﻋﺼﺎﻩ .
ﻗﺎﻝ ﺗﻌﺎﻟﻰ ( ﻭَﺃَﻭْﺣَﻴْﻨَﺎ ﺇِﻟَﻰ ﻣُﻮﺳَﻰ ﺃَﻥْ ﺃَﻟْﻖِ ﻋَﺼَﺎﮔـَ ﻓَﺈِﺫَﺍ ﻫِﻲَ ﺗَﻠْﻘَﻒُ ﻣَﺎ ﻳَﺄْﻓِﮕـُﻮﻥَ )
ﻻ ﻧﺠﺪ ﺃﻱ ﺣﺪﻳﺚ ﻓـﻲ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻤﻮﻗﻒ ﻋﻦ ﺛﻌﺒﺎﻥ ﺃﻭ ﺣﻴﺔ ﻓﻠﻤﺎﺫﺍ؟
ﺇﺫﺍ ﺗﺄﻣﻠﻨﺎ ﺍﻵﻳﺎﺕ ﺑﺪﻗﺔ ﻧﺠﺪ ﺃﻥ ﺍﻟﺴﺤﺮﺓ ﺃﻭﻫﻤﻮﺍ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﺑﺄﻥ ﺍﻟﺤﺒﺎﻝ ﺗﺘﺤﺮﮔـ ﻭﺗﺴﻌﻰ، ﮔـﻤﺎ ﻗﺎﻝ ﺗﻌﺎﻟﻰ :
( ﻓَﺈِﺫَﺍ ﺣِﺒَﺎﻟُﻬُﻢْ ﻭَﻋِﺼِﻴُّﻬُﻢْ ﻳُﺨَﻴَّﻞُ ﺇِﻟَﻴْﻪِ ﻣِﻦْ ﺳِﺤْﺮِﻫِﻢْ ﺃَﻧَّﻬَﺎ ﺗَﺴْﻌَﻰ )
ﻭﻫﻨﺎ ﻟﻴﺲ ﺍﻟﻤﻄﻠﻮﺏ ﺃﻥ ﻳﺨﺎﻑ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﺑﺎﻟﺜﻌﺒﺎﻥ، ﻭﻟـ ◊ ــ ° ـﻴﺲ ﺍﻟﻤﻄﻠﻮﺏ ﺃﻥ ﺗﺘﺤﻮﻝ ﺍﻟﻌﺼﺎ ﺇﻟﻰ ﺣﻴﺔ، ﺑﻞ ﺍﻟﻤﻄﻠﻮﺏ ﺃﻥ ﺗﺘﺤﺮﮔـ ﺍﻟﻌﺼﺎ ﻭﺗﻠﺘﻬﻢ ﺟﻤﻴﻊ ﺍﻟﺤﺒﺎﻝ ﻭﺍﻟﻌﺼِﻲَ ﺑﺸﮕـﻞ ﺣﻘﻴﻘﻲ، ﻹﻗﻨﺎﻉ ﺍﻟﺴﺤﺮﺓ ﻭﺍﻟﻨﺎﺱ ﺑﺄﻥ ﺣﺒﺎﻟﻬﻢ ﺗﻤﺜﻞ ﺍﻟﺴﺤﺮ ﻭﺍﻟﺒﺎﻃﻞ، ﻭﻋﺼﺎ ﻣﻮﺳﻰ ﺗﻤﺜﻞ ﺍﻟﺤﻖ ﻭﺍﻟﺼﺪﻕ
ﻭﻟﺬﻟﮕـ ﻳﻘـﻮﻝ ﺗﻌﺎﻟﻰ :
( ﻓَﻮَﻗَﻊَ ﺍﻟْﺤَﻖُّ ﻭَﺑَﻄَﻞَ ﻣَﺎ ﮔـَﺎﻧُﻮﺍ ﻳَﻌْﻤَﻠُﻮﻥَ ﻓَﻐُﻠِﺒُﻮﺍ ﻫُﻨَﺎﻟِﮕـَ ﻭَﺍﻧْﻘَﻠَﺒُﻮﺍ ﺻَﺎﻏِﺮِﻳﻦَ ﻭَﺃُﻟْﻘِﻲَ ﺍﻟﺴَّﺤَﺮَﺓُ ﺳَﺎﺟِﺪِﻳﻦَ ﻗَﺎﻟُﻮﺍ ﺁَﻣَﻨَّﺎ ﺑِﺮَﺏِّ ﺍﻟْﻌَﺎﻟَﻤِﻴﻦَ ﺭَﺏِّ ﻣُﻮﺳَﻰ ﻭَﻫَﺎﺭُﻭﻥَ )
ﺳﺒﺤﺎﻥ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺪﻗﺔ ﺍﻟﻤﻌﺠﺰﺓ … ﺣﻘﺎ ﻻ ﻳﻤﮕـﻦ ﺍﺣﻼﻝ ﮔـﻠﻤﺔ ﻣﮕـﺎﻥ ﺃﺧﺮﻯ ﻓﻰ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ..
( ﻻ ﻳَﺄْﺗِﻴﻪِ ﺍﻟْﺒَﺎﻃِﻞُ ﻣِﻦْ ﺑَﻴْﻦِ ﻳَﺪَﻳْﻪِ ﻭَﻟَﺎ ﻣِﻦْ ﺧَﻠْﻔِﻪِ ﺗَﻨْﺰِﻳﻞٌ ﻣِﻦْ ﺣَﮕـِﻴﻢٍ ﺣَﻤِﻴﺪٍ )
Q
ﻣﻦ ﺃﺟﻤﻞ ﻣﺎ ﻗﺮﺃﺕ ﻓﻰ ﺍﻟﺪﻗﺔ ﺍﻟﺒﻼﻏﻴﺔ ﺍﻟﻘﺮﺁﻧﻴﺔ ﺍﻟﺘﻰ ﺃﻋﺠﺰﺕ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ …
ﻓﻰ ﺍﻟﻠﻐﺔ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ …
ﻫﻨﺎﮔـ ﻓﺮﻕ ﺑﻴﻦ ﮔـﻠﻤﺘﻰ ﺍﻟﺤﻴﺔ ﻭ ﺍﻟﺜﻌﺒﺎﻥ .
ﺍﻟﺤﻴﺔ ﺗﻄﻠﻖ ﻋﻠﻰ ﻟﺼﻐﻴﺮ …
ﻭﻳﻄﻠﻖ ﺍﻟﺜﻌﺒﺎﻥ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﮕـﺒﻴﺮ
ﺍﻟﻤﺨﻴﻒ …
ﺍﻧﻈﺮﻭﺍ ﮔـﻴﻒ ﮔـﺎﻧـﺖ ﺩﻗﺔ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﺍﻟﺘﻰ ﺃﻋﺠﺰﺕ ﺍﻟﻌﺮﺏ ..
ﺣﻴﻨﻤﺎ ﺍﺳﺘﺨﺪﻡ ﺍﻟﮕـﻠﻤﺘﻴﻦ ..
ﺍﻟﻤﻮﻗﻒ ﺍﻷﻭﻝ ١
ﻋﻨﺪﻣﺎ ﮔـﺎﻥ ﻣﻮﺳﻰ ﺳﺎﺋﺮﺍً ﺑﺄﻫﻠﻪ ﻟﻴﻼً ﻓﺄﺑﺼﺮ ﻧﺎﺭﺍً ﻭﺟﺎﺀ ﻟﻴﺴﺘﺄﻧﺲ ﺑﻬﺎ ﻓﻨﺎﺩﺍﻩ ﺍﻟﻠﻪ ﺃﻥ ﻳﻠﻘﻲ ﻋﺼﺎﻩ .
ﻗﺎﻝ ﺗﻌﺎﻟﻰ ( ﻗَﺎﻝَ ﺃَﻟْﻘِﻬَﺎ ﻳَﺎ ﻣُﻮﺳَﻰ ﻓَﺄَﻟْﻘَﺎﻫَﺎ ﻓَﺈِﺫَﺍ ﻫِﻲَ ﺣَﻴَّﺔٌ ﺗَﺴْﻌَﻰ )
ﻫﺬﺍ ﻣﻨﺎﺳﺐ ﻟﺴﻴﺪﻧﺎ ﻣﻮﺳﻰ ﻷﻥ ﺍﻟﻤﻄﻠﻮﺏ ﺃﻥ ﻳﺮﻯ ﻣﻌﺠﺰﺓ ﻭﻟـ ◊ ــ° ـﻴﺲ ﺍﻟﻤﻄﻠﻮﺏ ﺃﻥ ﻳﺨﺎﻑ ﻣﻨﻬﺎ، ﻟﺬﻟﮕـ ﺗﺤﻮﻟﺖ ﺍﻟﻌﺼﺎ ﺇﻟﻰ ﺣﻴﺔ ﺻﻐﻴﺮﺓ
ﺍﻟﻤﻮﻗﻒ ﺍﻟﺜﺎﻧﻰ
ﻋﻨﺪﻣﺎ ﺫﻫﺐ ﻣﻮﺳﻰ ﺇﻟﻰ ﻓﺮﻋﻮﻥ ﻓﻄﻠﺐ ﻣﻨﻪ ﻓﺮﻋﻮﻥ ﺍﻟﺪﻟﻴﻞ ﻋﻠﻰ ﺻﺪﻕ ﺭﺳﺎﻟﺘﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ ﻓﺄﻟﻘﻰ ﻣﻮﺳﻰ ﻋﺼﺎﻩ
ﻗﺎﻝ ﺗﻌﺎﻟﻰ . ( ﻓَﺄَﻟْﻘَﻰ ﻋَﺼَﺎﻩُ ﻓَﺈِﺫَﺍ ﻫِﻲَ ﺛُﻌْﺒَﺎﻥٌ ﻣُﺒِﻴﻦٌ )
ﻓﺎﻟﻤﻄﻠﻮﺏ ﺇﺧﺎﻓﺔ ﻓﺮﻋﻮﻥ ﻟﻌﻠﻪ ﻳﺆﻣﻦ ﻭﻳﺴﺘﻴﻘﻦ ﺑﺼﺪﻕ ﻣﻮﺳﻰ …ﻓﺘﺤﻮﻟﺖ ﻫﻨﺎ ﺇﻟﻰ ﺛﻌﺒﺎﻥ
ﺍﻟﻤﻮﻗﻒ ﺍﻟﺜﺎﻟﺚ
ﻋﻨﺪﻣﺎ ﺍﺟﺘﻤﻊ ﺍﻟﺴَّﺤَﺮﺓ ﻭﺃﻟﻘﻮﺍ ﺣﺒﺎﻟﻬﻢ ﻭﻋﺼﻴّﻬﻢ ﻭﺳﺤﺮﻭﺍ ﺃﻋﻴﻦ ﺍﻟﻨﺎﺱ، ﻓﺄﻟﻘﻰ ﻣﻮﺳﻰ ﻋﺼﺎﻩ .
ﻗﺎﻝ ﺗﻌﺎﻟﻰ ( ﻭَﺃَﻭْﺣَﻴْﻨَﺎ ﺇِﻟَﻰ ﻣُﻮﺳَﻰ ﺃَﻥْ ﺃَﻟْﻖِ ﻋَﺼَﺎﮔـَ ﻓَﺈِﺫَﺍ ﻫِﻲَ ﺗَﻠْﻘَﻒُ ﻣَﺎ ﻳَﺄْﻓِﮕـُﻮﻥَ )
ﻻ ﻧﺠﺪ ﺃﻱ ﺣﺪﻳﺚ ﻓـﻲ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻤﻮﻗﻒ ﻋﻦ ﺛﻌﺒﺎﻥ ﺃﻭ ﺣﻴﺔ ﻓﻠﻤﺎﺫﺍ؟
ﺇﺫﺍ ﺗﺄﻣﻠﻨﺎ ﺍﻵﻳﺎﺕ ﺑﺪﻗﺔ ﻧﺠﺪ ﺃﻥ ﺍﻟﺴﺤﺮﺓ ﺃﻭﻫﻤﻮﺍ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﺑﺄﻥ ﺍﻟﺤﺒﺎﻝ ﺗﺘﺤﺮﮔـ ﻭﺗﺴﻌﻰ، ﮔـﻤﺎ ﻗﺎﻝ ﺗﻌﺎﻟﻰ :
( ﻓَﺈِﺫَﺍ ﺣِﺒَﺎﻟُﻬُﻢْ ﻭَﻋِﺼِﻴُّﻬُﻢْ ﻳُﺨَﻴَّﻞُ ﺇِﻟَﻴْﻪِ ﻣِﻦْ ﺳِﺤْﺮِﻫِﻢْ ﺃَﻧَّﻬَﺎ ﺗَﺴْﻌَﻰ )
ﻭﻫﻨﺎ ﻟﻴﺲ ﺍﻟﻤﻄﻠﻮﺏ ﺃﻥ ﻳﺨﺎﻑ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﺑﺎﻟﺜﻌﺒﺎﻥ، ﻭﻟـ ◊ ــ ° ـﻴﺲ ﺍﻟﻤﻄﻠﻮﺏ ﺃﻥ ﺗﺘﺤﻮﻝ ﺍﻟﻌﺼﺎ ﺇﻟﻰ ﺣﻴﺔ، ﺑﻞ ﺍﻟﻤﻄﻠﻮﺏ ﺃﻥ ﺗﺘﺤﺮﮔـ ﺍﻟﻌﺼﺎ ﻭﺗﻠﺘﻬﻢ ﺟﻤﻴﻊ ﺍﻟﺤﺒﺎﻝ ﻭﺍﻟﻌﺼِﻲَ ﺑﺸﮕـﻞ ﺣﻘﻴﻘﻲ، ﻹﻗﻨﺎﻉ ﺍﻟﺴﺤﺮﺓ ﻭﺍﻟﻨﺎﺱ ﺑﺄﻥ ﺣﺒﺎﻟﻬﻢ ﺗﻤﺜﻞ ﺍﻟﺴﺤﺮ ﻭﺍﻟﺒﺎﻃﻞ، ﻭﻋﺼﺎ ﻣﻮﺳﻰ ﺗﻤﺜﻞ ﺍﻟﺤﻖ ﻭﺍﻟﺼﺪﻕ
ﻭﻟﺬﻟﮕـ ﻳﻘـﻮﻝ ﺗﻌﺎﻟﻰ :
( ﻓَﻮَﻗَﻊَ ﺍﻟْﺤَﻖُّ ﻭَﺑَﻄَﻞَ ﻣَﺎ ﮔـَﺎﻧُﻮﺍ ﻳَﻌْﻤَﻠُﻮﻥَ ﻓَﻐُﻠِﺒُﻮﺍ ﻫُﻨَﺎﻟِﮕـَ ﻭَﺍﻧْﻘَﻠَﺒُﻮﺍ ﺻَﺎﻏِﺮِﻳﻦَ ﻭَﺃُﻟْﻘِﻲَ ﺍﻟﺴَّﺤَﺮَﺓُ ﺳَﺎﺟِﺪِﻳﻦَ ﻗَﺎﻟُﻮﺍ ﺁَﻣَﻨَّﺎ ﺑِﺮَﺏِّ ﺍﻟْﻌَﺎﻟَﻤِﻴﻦَ ﺭَﺏِّ ﻣُﻮﺳَﻰ ﻭَﻫَﺎﺭُﻭﻥَ )
ﺳﺒﺤﺎﻥ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺪﻗﺔ ﺍﻟﻤﻌﺠﺰﺓ … ﺣﻘﺎ ﻻ ﻳﻤﮕـﻦ ﺍﺣﻼﻝ ﮔـﻠﻤﺔ ﻣﮕـﺎﻥ ﺃﺧﺮﻯ ﻓﻰ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ..
( ﻻ ﻳَﺄْﺗِﻴﻪِ ﺍﻟْﺒَﺎﻃِﻞُ ﻣِﻦْ ﺑَﻴْﻦِ ﻳَﺪَﻳْﻪِ ﻭَﻟَﺎ ﻣِﻦْ ﺧَﻠْﻔِﻪِ ﺗَﻨْﺰِﻳﻞٌ ﻣِﻦْ ﺣَﮕـِﻴﻢٍ ﺣَﻤِﻴﺪٍ )
Q
صفحة 2 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدىق