ﺫﻭ ﺍﻟﻘﺮﻧﻴﻦ : ﺍﻟﻤﻠﻚ ﺍﻟﺼﺎﻟﺢ ﻭ ﺑﻨﺎﺀ ﺍﻟﺴﺪ ﻭﻧﺼﺮﺓ ﺍﻟﻀﻌﻔﺎﺀ Hitskin_logo Hitskin.com

هذه مُجرَّد مُعاينة لتصميم تم اختياره من موقع Hitskin.com
تنصيب التصميم في منتداكالرجوع الى صفحة بيانات التصميم

ودالعكلي نيوز
ودالعكلي نيوز
بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
شركة رش دفان بالرياضأمس في 12:05moslema_rدليل شامل لشراء الأجهزة المنزلية: كيف تختار الثلاجة والفريزر المثاليينالجمعة 27 سبتمبر 2024 - 3:45AyaAliنقل عفش الفروانية بافضل و ارخص الاسعارالخميس 26 سبتمبر 2024 - 16:04omniaافضل شركة شراء مكيفات مستعملة بالكويتالخميس 26 سبتمبر 2024 - 15:58omniaشركة موشن جرافيكالخميس 26 سبتمبر 2024 - 15:48omnia شراء وتداول الأسهم في العراقالخميس 26 سبتمبر 2024 - 4:37doaausef3iشركة موشن جرافيكالأربعاء 25 سبتمبر 2024 - 16:06omniaبادر بحجز اشكال الشينكو بأحدث التصاميم وأقل الأسعار | الظلال الشاملةالأربعاء 25 سبتمبر 2024 - 16:04ندا عمرافضل شركة شراء مكيفات مستعملة بالكويتالأربعاء 25 سبتمبر 2024 - 16:01omniaنقل عفش الفروانية بافضل و ارخص الاسعارالأربعاء 25 سبتمبر 2024 - 15:54omnia
المشاركات التي حصلت على أكثر ردود أفعال في الشهر
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
157 المساهمات
131 المساهمات
100 المساهمات
8 المساهمات
8 المساهمات
4 المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
59 المساهمات
47 المساهمات
12 المساهمات
3 المساهمات
2 المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
خادم Discord

ﻣﻮﺍﺿﻴﻊ ﺫﺍﺕ ﺻﻠﺔ

ﺫﻭ ﺍﻟﻘﺮﻧﻴﻦ : ﺍﻟﻤﻠﻚ ﺍﻟﺼﺎﻟﺢ ﻭ ﺑﻨﺎﺀ ﺍﻟﺴﺪ ﻭﻧﺼﺮﺓ ﺍﻟﻀﻌﻔﺎﺀ

اذهب الى الأسفل

ﺫﻭ ﺍﻟﻘﺮﻧﻴﻦ : ﺍﻟﻤﻠﻚ ﺍﻟﺼﺎﻟﺢ ﻭ ﺑﻨﺎﺀ ﺍﻟﺴﺪ ﻭﻧﺼﺮﺓ ﺍﻟﻀﻌﻔﺎﺀ Empty ﺫﻭ ﺍﻟﻘﺮﻧﻴﻦ : ﺍﻟﻤﻠﻚ ﺍﻟﺼﺎﻟﺢ ﻭ ﺑﻨﺎﺀ ﺍﻟﺴﺪ ﻭﻧﺼﺮﺓ ﺍﻟﻀﻌﻔﺎﺀ

مُساهمة من طرف قسي وبس2 الأربعاء 30 يونيو 2021 - 16:29

ﻟﻤﺎ ﺑﻠﻎ ﻣﻦ ﺃﺳﺒﺎﺏ ﺍﻟﻘﻮﺓ ﻣﺎ ﻳﺴﺘﻄﻴﻊ ﺑﻪ ﺍﻹﺻﻼﺡ ﻭ ﺍﻟﺘﻐﻴﻴﺮ , ﺳﻌﻰ ﻟﻨﺸﺮ ﺩﻳﻦ ﺍﻟﻠﻪ ﻭ ﺍﻹﺻﻼﺡ ﻓﻲ ﺍﻷﺭﺽ ﻭ ﻣﻘﺎﺑﻠﺔ ﻛﻞ ﻓﺎﺳﺪ ﺑﻤﺎ ﻳﻠﻴﻖ ﺑﻪ ﻭ ﺍﻟﻮﻗﻮﻑ ﻣﻊ ﺍﻟﻀﻌﻴﻒ ﺣﺘﻰ ﻳﻀﻤﻦ ﻟﻪ ﻋﻮﺩﺓ ﺍﻟﺤﻖ ﻭ ﺍﻻﺳﺘﻘﺮﺍﺭ .
ﻛﺎﻥ ﻫﺬﺍ ﻧﻬﺞ ﺍﻟﻤﻠﻚ ﺍﻟﻘﻮﻱ ﺍﻟﻤﺴﺘﻌﻠﻲ ﺑﺈﻳﻤﺎﻧﻪ ﺑﺎﻟﻠﻪ ﺍﻟﻤﺘﻤﻜﻦ ﻣﻦ ﺃﺳﺒﺎﺏ ﺍﻟﻘﻮﺓ ﺍﻟﺘﻲ ﺃﻋﻄﺎﻫﺎ ﺍﻟﻠﻪ ﺇﻳﺎﻩ .
ﻓﻠﻤﺎ ﺭﺃﻯ ﻣﻦ ﻫﺆﻻﺀ ﺍﻟﻤﺤﺎﻭﻳﺞ ﻣﺎ ﻫﻢ ﻓﻴﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﺤﺎﺟﺔ ﺍﻟﻤﻠﺤﺔ ﻟﻠﻨﺼﺮﺓ ﻋﻠﻰ ﻇﻠﻢ ﻭ ﺇﻓﺴﺎﺩ ﻳﺄﺟﻮﺝ ﻭ ﻣﺄﺟﻮﺝ ﻛﺎﻥ ﻣﺎ ﻛﺎﻥ ﻣﻦ ﺑﻨﺎﺀ ﺍﻟﺴﺪ ﺍﻟﺬﻱ ﺍﻣﺘﻨﻊ ﺑﻪ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ﺑﺄﺳﺮﻩ ﻣﻦ ﻓﺴﺎﺩ ﻳﺄﺟﻮﺝ ﻭ ﻣﺄﺟﻮﺝ ﺣﺘﻰ ﻳﻮﻣﻨﺎ ﻫﺬﺍ .
ﻭ ﻟﻤﺎ ﻋﺮﺿﻮﺍ ﻋﻠﻴﻪ ﺍﻟﺜﻤﻦ ﺃﺑﻰ ﻭ ﺃﺭﺟﻊ ﺍﻷﻣﺮ ﻭ ﺍﻷﺳﺒﺎﺏ ﻛﻠﻬﺎ ﻟﻠﻪ ﻭ ﺭﻓﺾ ﺇﻻ ﺃﻥ ﻳﺴﺘﻠﻢ ﺃﺟﺮﻩ ﻣﻦ ﻣﻮﻻﻩ .
ﺗﺄﻣﻞ ﻣﻊ ﺫﻱ ﺍﻟﻘﺮﻧﻴﻦ ﻭ ﻋﺪﺍﻟﺔ ﺍﻟﺤﻜﻢ ﻓﻲ ﺍﻹﺳﻼﻡ ﻣﻊ ﺍﻟﺘﻤﻜﻦ ﻣﻦ ﺃﺳﺒﺎﺏ ﺍﻟﻘﻮﺓ ﻭ ﺇﺭﺍﺩﺓ ﺍﻹﺻﻼﺡ ﻓﻲ ﺍﻷﺭﺽ :
} ﺛُﻢَّ ﺃَﺗْﺒَﻊَ ﺳَﺒَﺒًﺎ * ﺣَﺘَّﻰ ﺇِﺫَﺍ ﺑَﻠَﻎَ ﻣَﻄْﻠِﻊَ ﺍﻟﺸَّﻤْﺲِ ﻭَﺟَﺪَﻫَﺎ ﺗَﻄْﻠُﻊُ ﻋَﻠَﻰ ﻗَﻮْﻡٍ ﻟَﻢْ ﻧَﺠْﻌَﻞْ ﻟَﻬُﻢْ ﻣِﻦْ ﺩُﻭﻧِﻬَﺎ ﺳِﺘْﺮًﺍ * ﻛَﺬَﻟِﻚَ ﻭَﻗَﺪْ ﺃَﺣَﻄْﻨَﺎ ﺑِﻤَﺎ ﻟَﺪَﻳْﻪِ ﺧُﺒْﺮًﺍ * ﺛُﻢَّ ﺃَﺗْﺒَﻊَ ﺳَﺒَﺒًﺎ * ﺣَﺘَّﻰ ﺇِﺫَﺍ ﺑَﻠَﻎَ ﺑَﻴْﻦَ ﺍﻟﺴَّﺪَّﻳْﻦِ ﻭَﺟَﺪَ ﻣِﻦْ ﺩُﻭﻧِﻬِﻤَﺎ ﻗَﻮْﻣًﺎ ﻻ ﻳَﻜَﺎﺩُﻭﻥَ ﻳَﻔْﻘَﻬُﻮﻥَ ﻗَﻮْﻻ * ﻗَﺎﻟُﻮﺍ ﻳَﺎ ﺫَﺍ ﺍﻟْﻘَﺮْﻧَﻴْﻦِ ﺇِﻥَّ ﻳَﺄْﺟُﻮﺝَ ﻭَﻣَﺄْﺟُﻮﺝَ ﻣُﻔْﺴِﺪُﻭﻥَ ﻓِﻲ ﺍﻷﺭْﺽِ ﻓَﻬَﻞْ ﻧَﺠْﻌَﻞُ ﻟَﻚَ ﺧَﺮْﺟًﺎ ﻋَﻠَﻰ ﺃَﻥْ ﺗَﺠْﻌَﻞَ ﺑَﻴْﻨَﻨَﺎ ﻭَﺑَﻴْﻨَﻬُﻢْ ﺳَﺪًّﺍ * ﻗَﺎﻝَ ﻣَﺎ ﻣَﻜَّﻨِّﻲ ﻓِﻴﻪِ ﺭَﺑِّﻲ ﺧَﻴْﺮٌ ﻓَﺄَﻋِﻴﻨُﻮﻧِﻲ ﺑِﻘُﻮَّﺓٍ ﺃَﺟْﻌَﻞْ ﺑَﻴْﻨَﻜُﻢْ ﻭَﺑَﻴْﻨَﻬُﻢْ ﺭَﺩْﻣًﺎ * ﺁﺗُﻮﻧِﻲ ﺯُﺑَﺮَ ﺍﻟْﺤَﺪِﻳﺪِ ﺣَﺘَّﻰ ﺇِﺫَﺍ ﺳَﺎﻭَﻯ ﺑَﻴْﻦَ ﺍﻟﺼَّﺪَﻓَﻴْﻦِ ﻗَﺎﻝَ ﺍﻧْﻔُﺨُﻮﺍ ﺣَﺘَّﻰ ﺇِﺫَﺍ ﺟَﻌَﻠَﻪُ ﻧَﺎﺭًﺍ ﻗَﺎﻝَ ﺁﺗُﻮﻧِﻲ ﺃُﻓْﺮِﻍْ ﻋَﻠَﻴْﻪِ ﻗِﻄْﺮًﺍ * ﻓَﻤَﺎ ﺍﺳْﻄَﺎﻋُﻮﺍ ﺃَﻥْ ﻳَﻈْﻬَﺮُﻭﻩُ ﻭَﻣَﺎ ﺍﺳْﺘَﻄَﺎﻋُﻮﺍ ﻟَﻪُ ﻧَﻘْﺒًﺎ { ‏[ ﺍﻟﻜﻬﻒ 98-89 ‏] .
ﻗﺎﻝ ﺍﻟﺴﻌﺪﻱ ﻓﻲ ﺗﻔﺴﻴﺮﻩ :
ﺃﻱ ﻟﻤﺎ ﻭﺻﻞ ﺇﻟﻰ ﻣﻐﺮﺏ ﺍﻟﺸﻤﺲ ﻛﺮ ﺭﺍﺟﻌﺎ، ﻗﺎﺻﺪﺍ ﻣﻄﻠﻌﻬﺎ، ﻣﺘﺒﻌﺎ ﻟﻸﺳﺒﺎﺏ، ﺍﻟﺘﻲ ﺃﻋﻄﺎﻩ ﺍﻟﻠﻪ، ﻓﻮﺻﻞ ﺇﻟﻰ ﻣﻄﻠﻊ ﺍﻟﺸﻤﺲ ﻓـ } ﻭَﺟَﺪَﻫَﺎ ﺗَﻄْﻠُﻊُ ﻋَﻠَﻰ ﻗَﻮْﻡٍ ﻟَﻢْ ﻧَﺠْﻌَﻞْ ﻟَﻬُﻢْ ﻣِﻦْ ﺩُﻭﻧِﻬَﺎ ﺳِﺘْﺮًﺍ { ﺃﻱ : ﻭﺟﺪﻫﺎ ﺗﻄﻠﻊ ﻋﻠﻰ ﺃﻧﺎﺱ ﻟﻴﺲ ﻟﻬﻢ ﺳﺘﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﺸﻤﺲ، ﺇﻣﺎ ﻟﻌﺪﻡ ﺍﺳﺘﻌﺪﺍﺩﻫﻢ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺴﺎﻛﻦ، ﻭﺫﻟﻚ ﻟﺰﻳﺎﺩﺓ ﻫﻤﺠﻴﺘﻬﻢ ﻭﺗﻮﺣﺸﻬﻢ، ﻭﻋﺪﻡ ﺗﻤﺪﻧﻬﻢ، ﻭﺇﻣﺎ ﻟﻜﻮﻥ ﺍﻟﺸﻤﺲ ﺩﺍﺋﻤﺔ ﻋﻨﺪﻫﻢ، ﻻ ﺗﻐﺮﺏ ﻋﻨﻬﻢ ﻏﺮﻭﺑﺎ ﻳﺬﻛﺮ، ﻛﻤﺎ ﻳﻮﺟﺪ ﺫﻟﻚ ﻓﻲ ﺷﺮﻗﻲ ﺃﻓﺮﻳﻘﻴﺎ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻲ، ﻓﻮﺻﻞ ﺇﻟﻰ ﻣﻮﺿﻊ ﺍﻧﻘﻄﻊ ﻋﻨﻪ ﻋﻠﻢ ﺃﻫﻞ ﺍﻷﺭﺽ، ﻓﻀﻼ ﻋﻦ ﻭﺻﻮﻟﻬﻢ ﺇﻟﻴﻪ ﺇﻳﺎﻩ ﺑﺄﺑﺪﺍﻧﻬﻢ، ﻭﻣﻊ ﻫﺬﺍ، ﻓﻜﻞ ﻫﺬﺍ ﺑﺘﻘﺪﻳﺮ ﺍﻟﻠﻪ ﻟﻪ، ﻭﻋﻠﻤﻪ ﺑﻪ ﻭﻟﻬﺬﺍ ﻗﺎﻝ } ﻛَﺬَﻟِﻚَ ﻭَﻗَﺪْ ﺃَﺣَﻄْﻨَﺎ ﺑِﻤَﺎ ﻟَﺪَﻳْﻪِ ﺧُﺒَﺮًﺍ { ﺃﻱ : ﺃﺣﻄﻨﺎ ﺑﻤﺎ ﻋﻨﺪﻩ ﻣﻦ ﺍﻟﺨﻴﺮ ﻭﺍﻷﺳﺒﺎﺏ ﺍﻟﻌﻈﻴﻤﺔ ﻭﻋﻠﻤﻨﺎ ﻣﻌﻪ، ﺣﻴﺜﻤﺎ ﺗﻮﺟﻪ ﻭﺳﺎﺭ .
} ﺛُﻢَّ ﺃَﺗْﺒَﻊَ ﺳَﺒَﺒًﺎ ﺣَﺘَّﻰ ﺇِﺫَﺍ ﺑَﻠَﻎَ ﺑَﻴْﻦَ ﺍﻟﺴَّﺪَّﻳْﻦِ { ﻗﺎﻝ ﺍﻟﻤﻔﺴﺮﻭﻥ : ﺫﻫﺐ ﻣﺘﻮﺟﻬﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺸﺮﻕ، ﻗﺎﺻﺪﺍ ﻟﻠﺸﻤﺎﻝ، ﻓﻮﺻﻞ ﺇﻟﻰ ﻣﺎ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺴﺪﻳﻦ، ﻭﻫﻤﺎ ﺳﺪﺍﻥ، ﻛﺎﻧﺎ ﺳﻼﺳﻞ ﺟﺒﺎﻝ ﻣﻌﺮﻭﻓﻴﻦ ﻓﻲ ﺫﻟﻚ ﺍﻟﺰﻣﺎﻥ، ﺳﺪﺍ ﺑﻴﻦ ﻳﺄﺟﻮﺝ ﻭﻣﺄﺟﻮﺝ ﻭﺑﻴﻦ ﺍﻟﻨﺎﺱ، ﻭﺟﺪ ﻣﻦ ﺩﻭﻥ ﺍﻟﺴﺪﻳﻦ ﻗﻮﻣﺎ، ﻻ ﻳﻜﺎﺩﻭﻥ ﻳﻔﻘﻬﻮﻥ ﻗﻮﻻ ﻟﻌﺠﻤﺔ ﺃﻟﺴﻨﺘﻬﻢ، ﻭﺍﺳﺘﻌﺠﺎﻡ ﺃﺫﻫﺎﻧﻬﻢ ﻭﻗﻠﻮﺑﻬﻢ، ﻭﻗﺪ ﺃﻋﻄﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﺫﺍ ﺍﻟﻘﺮﻧﻴﻦ ﻣﻦ ﺍﻷﺳﺒﺎﺏ ﺍﻟﻌﻠﻤﻴﺔ، ﻣﺎ ﻓﻘﻪ ﺑﻪ ﺃﻟﺴﻨﺔ ﺃﻭﻟﺌﻚ ﺍﻟﻘﻮﻡ ﻭﻓﻘﻬﻬﻢ، ﻭﺭﺍﺟﻌﻬﻢ، ﻭﺭﺍﺟﻌﻮﻩ، ﻓﺎﺷﺘﻜﻮﺍ ﺇﻟﻴﻪ ﺿﺮﺭ ﻳﺄﺟﻮﺝ ﻭﻣﺄﺟﻮﺝ، ﻭﻫﻤﺎ ﺃﻣﺘﺎﻥ ﻋﻈﻴﻤﺘﺎﻥ ﻣﻦ ﺑﻨﻲ ﺁﺩﻡ ﻓﻘﺎﻟﻮﺍ : } ﺇِﻥَّ ﻳَﺄْﺟُﻮﺝَ ﻭَﻣَﺄْﺟُﻮﺝَ ﻣُﻔْﺴِﺪُﻭﻥَ ﻓِﻲ ﺍﻷﺭْﺽِ { ﺑﺎﻟﻘﺘﻞ ﻭﺃﺧﺬ ﺍﻷﻣﻮﺍﻝ ﻭﻏﻴﺮ ﺫﻟﻚ . } ﻓَﻬَﻞْ ﻧَﺠْﻌَﻞُ ﻟَﻚَ ﺧَﺮْﺟًﺎ { ﺃﻱ ﺟﻌﻼ } ﻋَﻠَﻰ ﺃَﻥْ ﺗَﺠْﻌَﻞَ ﺑَﻴْﻨَﻨَﺎ ﻭَﺑَﻴْﻨَﻬُﻢْ ﺳَﺪًّﺍ { ﻭﺩﻝ ﺫﻟﻚ ﻋﻠﻰ ﻋﺪﻡ ﺍﻗﺘﺪﺍﺭﻫﻢ ﺑﺄﻧﻔﺴﻬﻢ ﻋﻠﻰ ﺑﻨﻴﺎﻥ ﺍﻟﺴﺪ، ﻭﻋﺮﻓﻮﺍ ﺍﻗﺘﺪﺍﺭ ﺫﻱ ﺍﻟﻘﺮﻧﻴﻦ ﻋﻠﻴﻪ، ﻓﺒﺬﻟﻮﺍ ﻟﻪ ﺃﺟﺮﺓ، ﻟﻴﻔﻌﻞ ﺫﻟﻚ، ﻭﺫﻛﺮﻭﺍ ﻟﻪ ﺍﻟﺴﺒﺐ ﺍﻟﺪﺍﻋﻲ، ﻭﻫﻮ : ﺇﻓﺴﺎﺩﻫﻢ ﻓﻲ ﺍﻷﺭﺽ، ﻓﻠﻢ ﻳﻜﻦ ﺫﻭ ﺍﻟﻘﺮﻧﻴﻦ ﺫﺍ ﻃﻤﻊ، ﻭﻻ ﺭﻏﺒﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﺪﻧﻴﺎ ، ﻭﻻ ﺗﺎﺭﻛﺎ ﻹﺻﻼﺡ ﺃﺣﻮﺍﻝ ﺍﻟﺮﻋﻴﺔ، ﺑﻞ ﻛﺎﻥ ﻗﺼﺪﻩ ﺍﻹﺻﻼﺡ، ﻓﻠﺬﻟﻚ ﺃﺟﺎﺏ ﻃﻠﺒﺘﻬﻢ ﻟﻤﺎ ﻓﻴﻬﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺼﻠﺤﺔ، ﻭﻟﻢ ﻳﺄﺧﺬ ﻣﻨﻬﻢ ﺃﺟﺮﺓ، ﻭﺷﻜﺮ ﺭﺑﻪ ﻋﻠﻰ ﺗﻤﻜﻴﻨﻪ ﻭﺍﻗﺘﺪﺍﺭﻩ، ﻓﻘﺎﻝ ﻟﻬﻢ : } ﻣَﺎ ﻣَﻜَّﻨِّﻲ ﻓِﻴﻪِ ﺭَﺑِّﻲ ﺧَﻴْﺮٌ { ﺃﻱ : ﻣﻤﺎ ﺗﺒﺬﻟﻮﻥ ﻟﻲ ﻭﺗﻌﻄﻮﻧﻲ، ﻭﺇﻧﻤﺎ ﺃﻃﻠﺐ ﻣﻨﻜﻢ ﺃﻥ ﺗﻌﻴﻨﻮﻧﻲ ﺑﻘﻮﺓ ﻣﻨﻜﻢ ﺑﺄﻳﺪﻳﻜﻢ } ﺃَﺟْﻌَﻞْ ﺑَﻴْﻨَﻜُﻢْ ﻭَﺑَﻴْﻨَﻬُﻢْ ﺭَﺩْﻣًﺎ { ﺃﻱ : ﻣﺎﻧﻌﺎ ﻣﻦ ﻋﺒﻮﺭﻫﻢ ﻋﻠﻴﻜﻢ .
} ﺁﺗُﻮﻧِﻲ ﺯُﺑَﺮَ ﺍﻟْﺤَﺪِﻳﺪِ { ﺃﻱ : ﻗﻄﻊ ﺍﻟﺤﺪﻳﺪ، ﻓﺄﻋﻄﻮﻩ ﺫﻟﻚ .
} ﺣَﺘَّﻰ ﺇِﺫَﺍ ﺳَﺎﻭَﻯ ﺑَﻴْﻦَ ﺍﻟﺼَّﺪَﻓَﻴْﻦِ { ﺃﻱ : ﺍﻟﺠﺒﻠﻴﻦ ﺍﻟﻠﺬﻳﻦ ﺑﻨﻲ ﺑﻴﻨﻬﻤﺎ ﺍﻟﺴﺪ } ﻗَﺎﻝَ ﺍﻧْﻔُﺨُﻮﺍ { ﺍﻟﻨﺎﺭ ﺃﻱ : ﺃﻭﻗﺪﻭﻫﺎ ﺇﻳﻘﺎﺩﺍ ﻋﻈﻴﻤﺎ، ﻭﺍﺳﺘﻌﻤﻠﻮﺍ ﻟﻬﺎ ﺍﻟﻤﻨﺎﻓﻴﺦ ﻟﺘﺸﺘﺪ، ﻓﺘﺬﻳﺐ ﺍﻟﻨﺤﺎﺱ، ﻓﻠﻤﺎ ﺫﺍﺏ ﺍﻟﻨﺤﺎﺱ، ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺮﻳﺪ ﺃﻥ ﻳﻠﺼﻘﻪ ﺑﻴﻦ ﺯﺑﺮ ﺍﻟﺤﺪﻳﺪ } ﻗَﺎﻝَ ﺁﺗُﻮﻧِﻲ ﺃُﻓْﺮِﻍْ ﻋَﻠَﻴْﻪِ ﻗِﻄْﺮًﺍ { ﺃﻱ : ﻧﺤﺎﺳﺎ ﻣﺬﺍﺑﺎ، ﻓﺄﻓﺮﻍ ﻋﻠﻴﻪ ﺍﻟﻘﻄﺮ، ﻓﺎﺳﺘﺤﻜﻢ ﺍﻟﺴﺪ ﺍﺳﺘﺤﻜﺎﻣﺎ ﻫﺎﺋﻼ ﻭﺍﻣﺘﻨﻊ ﺑﻪ ﻣﻦ ﻭﺭﺍﺀﻩ ﻣﻦ ﺍﻟﻨﺎﺱ، ﻣﻦ ﺿﺮﺭ ﻳﺄﺟﻮﺝ ﻭﻣﺄﺟﻮﺝ .
} ﻓَﻤَﺎ ﺍﺳْﻄَﺎﻋُﻮﺍ ﺃَﻥْ ﻳَﻈْﻬَﺮُﻭﻩُ ﻭَﻣَﺎ ﺍﺳْﺘَﻄَﺎﻋُﻮﺍ ﻟَﻪُ ﻧَﻘْﺒًﺎ
{ ﺃﻱ : ﻓﻤﺎ ﻟﻬﻢ ﺍﺳﺘﻄﺎﻋﺔ، ﻭﻻ ﻗﺪﺭﺓ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺼﻌﻮﺩ ﻋﻠﻴﻪ ﻻﺭﺗﻔﺎﻋﻪ، ﻭﻻ ﻋﻠﻰ ﻧﻘﺒﻪ ﻹﺣﻜﺎﻣﻪ ﻭﻗﻮﺗﻪ .
# ﺃﺑﻮ _ ﺍﻟﻬﻴﺜﻢ
# ﻣﻊ _ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ
قسي وبس2
قسي وبس2
Admin
Admin

عدد المساهمات : 15225
تاريخ التسجيل : 21/08/2016
العمر : 28

https://rahm.ahlamountada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ق
Flag Counter