مدونه ودالعكلي نيوز هابي
مدونه ودالعكلي نيوز هابي

ناوين-اعمدة-اخبار-رياضة-اغاني-اشعار-ملفات -اسلاميات
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  الأحداثالأحداث  س .و .جس .و .ج  جديدالموقعجديدالموقع  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخول  التسجيلالتسجيل  

شاطر | 
 

 ماعندهم ضهرالطاهر ساتي |

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 4161
تاريخ التسجيل : 21/08/2016

مُساهمةموضوع: ماعندهم ضهرالطاهر ساتي |   الأربعاء 1 أغسطس 2018 - 12:47

: ﻭﻫﻢ ﻳﺘﺪﺍﻓﻌﻮﻥ ﺑﻜﻞ ﺍﻟﻤﻨﺎﻓﺬ ﻧﺤﻮ ﻣﻘﺎﻋﺪ ﺍﻟﻤﺮﻛﺒﺔ ﺍﻟﻌﺎﻣﺔ، ﺩﺍﺱ القروي ﻗﺪﻡ ﺇﺣﺪﻯ ﺣﺴﺎﻥ ﺍﻟﻤﺪﻳﻨﺔ حتى ﺻﺎﺣﺖ: (ﻳﺎ ﺭﺍﺟﻞ ﺇﻧﺖ ﻋﻤﻴﺎﻥ؟، ﺷﻴﻞ ﻛُﺮﺍﻋﻚ ﻣﻦ رِجلي)، فرد القروي بهدوء: (حاضر، بشيلها، لكن ﻟﻴﻪ ﺣﻘﺘﻚ رِجل ﻭﺣﻘﺘﻲ ﻛُﺮﺍﻉ؟)، ﻓﺼﺎﺭ ﺍﻟﺴﺆﺍﻝ المشروع ﻣﺜﻼً ﻳُﻀﺮﺏ عند اللزوم.. ﻭﻋﻠﻰ ﺳﺒﻴﻞ المثال، بتاريخ 10 يوليو 2017، أصدر الدكتور فرح مصطفى وزير التربية والتعليم بولاية الخرطوم توجيهاً بإلغاء زيادة الرسوم التي فرضتها بعض المدارس الخاصة واعتماد رسوم العام السابق، مع تشكيل لجان لإعادة مبلغ الزيادة إلى أولياء الأمور، والمدارس التي استهدفها التوجيه الوزاري هي صمت والبيارق والدولية والمنهل والقبس..!!

:: ولكن في هذا العام، بتاريخ الأمس 30 يوليو 2018، أصدرت إدارة التعليم الأجنبي بوزارة التربية بولاية الخرطوم ذاتها قراراً غريباً بسحب ترخيص مدرسة الخرطوم الدبلوماسية العالمية لزيادتها الرسوم عما كانت عليها في العام الماضي، وهناك يبقى السؤال المُريب : "لماذا عالجت وزارة فرح مصطفى مخالفة مدرسة الخرطوم الدبلوماسية بنهج (شيل كُراعك)، وهي ذات الوزارة التي عالجت مخالفات خمس مدارس في العام الفائت بنهج (من رِجلي)؟..لا أعرفهم، ولكن يبدو أن أصحاب مدرسة الخرطوم الدبلوماسية (ما عندهم ضهر)، كما السادة أصحاب مدارس العام الفائت، ولذلك قررت وزارة فرح مصطفى جلدهم (على بطنهم)..!!

:: ما يفعله نهج وزارة فرح ليس عجباً، فالأشياء المسماة بالقوانين واللوائح في بلادنا دائماً ما تقبل القسمة بين (الخيار والفقوس)، بحيث يتم بها هدم وتدمير البعض (مدرسة الخرطوم الدبلوماسية نموذجاً)، وكذلك بها تتم رعاية وحماية البعض الآخر (مدرسة القبس وأخواتها نماذجاً)..ولو كانت وزارة فرح تربوية - فعلاً و نهجاً ليس اسماً ورسماً- لحكمت بالعدل والمساواة، ولما كالت في مخالفات المدارس بمكيالين أو أكثر، أو كما يعكس الحدث الراهن.. وبالمناسبة، تمنع وزارة فرح معلم المدرسة الحكومية عن العمل بالمدارس الخاصة، ويلزم هذا المعلم بالحضور إلى المدرسة الحكومية كل أيام الأسبوع، وكل ساعات العمل..!!

:: و لترسيخ نهج (الرِجل والكُراع)، فإن الدكتور فرح مصطفى - كما يوضح جدول محاضرات كلية الشريعة بجامعة أمدرمان الإسلامية- يُحاضر طلاب الفرقة الثانية يوم الخميس من كل أسبوع، (من 8 صباحاً وحتى 10 صباحاً)، أي يحاضرهم خصماً من ساعات العمل الرسمية ذات الراتب المدفوع خصماً من غذاء وكساء ودواء المواطن.. فلماذا يلزم الوزير معلم المدارس الحكومية – الما عندهم ضهر - بما لا يلتزم به سيادته؟، وهذه من صفات القدوة وخصال القيادة؟.. ثم ألزمت وزارة فرح المدارس الكنسية – الما عندها ضهر - بعطلة السبت بالإكراه، لتصبح أيام عطلات هذه المدارس الجمعة والسبت والأحد، أي تم تقزيم أيام الدراسة في أربعة أيام فقط لا غير..!!

:: و لترسيخ نهج (الرِجل والكُراع)، لم يلتزم الوزير فرح شخصياً بعطلة السبت.. فالشاهد أن الدكتور فرح مصطفى، كما يوضح جدول محاضرات الفرقة الثانية بكلية الشريعة والقانون بجامعة أمدرمان الإسلامية، يُحاضر الطلاب صباح السبت من كل أسبوع.. هكذا التناقض، فالوزير يملأ فراغ عطلة السبت بالعمل في جامعة حكومية، وهذه محمدة.. ولكن لماذا يمنع سيادته المدارس الكنسية عن العمل يوم السبت؟، وقد ترتب على هذا المنع الجائر تقزيم أيام الدراسة في (4 أيام)، وزيادة ساعات الدراسة - من الصباح لحد المغرب - تعويضاً لساعات السبت المفقودة بأمر قانون قراقوش المسمى مجازاً بلائحة وزارة فرح مصطفى..!!
Tahersati@hotmail.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://rahm.ahlamountada.com
 
ماعندهم ضهرالطاهر ساتي |
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدونه ودالعكلي نيوز هابي :: ﻋﻨﺎﻭﻳﻦ ﺍﻟﺼﺤﻒ ﺍﻟﺮﻳﺎﺿﻴﺔ ﻭﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻴﺔ :: عناوين الصحف السياسيه والرياضيه-
انتقل الى: