بحـث
المواضيع الأخيرة
» ارخص شركة مكافحة حشرات بالرياضمن طرف moslema_r الخميس 25 أبريل 2024 - 22:54
» شركة تنظيف منازل العين
من طرف moslema_r الخميس 25 أبريل 2024 - 22:37
» افضل شركة رش مبيدات بالرياض
من طرف moslema_r الإثنين 22 أبريل 2024 - 23:35
» فني فك وتركيب مكيفات بالبكيرية
من طرف Walaa azmy الأحد 21 أبريل 2024 - 0:32
» ارخص شركة مكافحة الصراصير بالرياض
من طرف moslema_r الخميس 18 أبريل 2024 - 21:09
» شركة مكافحة حشرات عجمان
من طرف moslema_r الخميس 18 أبريل 2024 - 20:54
» قص خرسانة بالرياض
من طرف Walaa azmy الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:43
» افضل ثلاجة عرض
من طرف nouramrfouad94 الأربعاء 17 أبريل 2024 - 11:00
» شركة مكافحة النمل الابيض بالرياض
من طرف moslema_r الإثنين 15 أبريل 2024 - 22:18
» شركة مكافحة حشرات في راس الخيمة
من طرف moslema_r الإثنين 8 أبريل 2024 - 22:34
أفضل 10 فاتحي مواضيع
قسي وبس2 | ||||
خالد فكري | ||||
مارينا مايكل | ||||
moslema_r | ||||
ندا عصام | ||||
سيرين سعيد | ||||
رضوي سعيد | ||||
نور الإيمان | ||||
mohameedd203 | ||||
حميد العامري |
المشاركات التي حصلت على أكثر ردود أفعال في الشهر
خادم Discord
|
|
| |
ﺍﺧﺮ ﺍﻟﻠﻴﻞ ﺇﺳﺤﻖ ﻓﻀﻞ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺇﺳﻼﻡ .. ﺃﻭ ﻛﻔﺮ .. ﻓﻘﻂ
صفحة 2 من اصل 1 • شاطر
ﺍﺧﺮ ﺍﻟﻠﻴﻞ ﺇﺳﺤﻖ ﻓﻀﻞ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺇﺳﻼﻡ .. ﺃﻭ ﻛﻔﺮ .. ﻓﻘﻂ
ﺍﺧﺮ ﺍﻟﻠﻴﻞ
ﺇﺳﺤﻖ ﻓﻀﻞ ﺍﻟﻠﻪ
ﻭﺇﺳﻼﻡ .. ﺃﻭ ﻛﻔﺮ .. ﻓﻘﻂ
> ﻭﻣﻌﻠﻴﺶ .. ﻓﻘﺪ ﻛﻨﺎ ﻧﺤﺪﺙ ﻋﻦ ) ﺗﻌﺮﻳﻒ ﻋﺎﻡ ( ﺑﺎﻟﺪﻳﻦ ﻟﻜﻦ ﺑﻌﻀﻬﻢ ﻳﻈﻦ ﺃﻧﻨﺎ ﻧﻄﻌﻦ ﻓﻲ ﺩﻳﻨﻪ ﻫﻮ .. ﻭﻧﺤﻜﻢ ﺑﻜﻔﺮﻩ
> ﻭﺭﺣﻢ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﻛﺸﻚ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺤﺪﺙ ﻋﻦ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻨﻮﻉ ﻣﻦ ﺍﻟﺬﻛﺎﺀ
> ﻗﺎﻝ
: ﺃﻳﺎﻡ ﺍﻟﻤﻠﻚ ﻓﺎﺭﻭﻕ .. ﺃﺣﺪﻫﻢ ﻓﻲ ﺍﻟﻄﺮﻳﻖ ﻳﻬﺘﻒ .. ) ﻳﺴﻘﻂ ﺍﻟﻤﻠﻚ ﺍﻟﻔﺎﺳﺪ (
> ﻭﺷﺮﻃﻲ ﻳﻌﺘﻘﻠﻪ .. ﻭﺍﻟﺮﺟﻞ ﻳﻘﻮﻝ ﻟﻠﺸﺮﻃﻲ
: ﻳﺎ ﺷﺎﻭﻳﺶ .. ﺃﻧﺎ ﻟﻢ ﺃﻗﻞ ﻳﺴﻘﻂ ﻓﺎﺭﻭﻕ .. ﻭﻻ ﻗﻠﺖ ﻳﺴﻘﻂ ﻣﻠﻚ ﻣﺼﺮ .. ﺃﻧﺎ ﻗﻠﺖ ﻳﺴﻘﻂ ﺍﻟﻤﻠﻚ ) ﺍﻟﻔﺎﺳﺪ (
> ﻭﺍﻟﺸﺮﻃﻲ ﻳﻘﻮﻝ ﻟﻪ
: > ﻻ ﻳﺎ ﺷﻴﺦ .. ﻫﻮ ﻳﻌﻨﻲ ﻓﻲ ﻣﻠﻚ ﻓﺎﺳﺪ .. ﻏﻴﺮ ﻣﻠﻜﻨﺎ؟ !
> ﻭﻧﺤﻦ ﻧﺤﺪﺙ ﻋﻦ ﺷﻮﺍﻫﺪ ﺍﻟﻜﻔﺮ ﻋﻨﺪ ﻣﻦ ﻳﻈﻨﻮﻥ ﺃﻧﻬﻢ ﻣﺴﻠﻤﻮﻥ .. ﻟﻨﺠﺪ ﻧﺴﺨﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﺠﺎﻭﻳﺶ ﺃﻋﻼﻩ .. ﺗﺸﺘﻤﻨﺎ
> ﻭﻛﺄﻧﻪ ﻳﻘﻮﻝ
: ﻻ ﻳﺎ ﺷﻴﺦ .. ﻫﻮ ﻳﻌﻨﻲ ﻓﻲ ﺣﺪ ﺗﻨﻄﺒﻖ ﻋﻠﻴﻪ ﺻﻔﺎﺕ ﺍﻟﻜﻔﺮ ﺩﻱ ﻏﻴﺮﻧﺎ ﻧﺤﻦ !!
) 2 (
> ﻭﻧﺤﻦ .. ﺑﺎﻟﺸﻮﺍﻫﺪ .. ﻧﺤﺪﺩ ﺍﻹﻳﻤﺎﻥ ﻭﺍﻟﻜﻔﺮ
> ﻭﺍﻟﺠﺪﺍﻝ ﻳﻀﻄﺮﻧﺎ ﻫﻨﺎ ﺇﻟﻰ ) ﺗﻌﺮﻳﻒ ﻣﻌﻨﻰ ﻛﻞ ﻛﻠﻤﺔ ﻣﻔﺮﺩﺓ ﻗﺒﻞ ﺍﺳﺘﺨﺪﺍﻣﻬﺎ ﻷﻥ ﺍﻟﺠﺪﺍﻝ ﻣﺎ ﻳﻔﻌﻠﻪ ﻫﻮ ﺃﻧﻪ ﻳﺠﻌﻞ ﻋﺸﺮﻳﻦ ﻣﻌﻨﻰ ﻟﻠﻜﻠﻤﺔ ﺍﻟﻮﺍﺣﺪﺓ .. ﻭﻛﺄﻧﻪ ﻳﻀﻊ ﺧﻠﻔﻪ ﻋﺸﺮﻳﻦ ﺑﺎﺑﺎً ﻟﻠﻬﺮﻭﺏ
> ﻭﺍﻷﺑﻮﺍﺏ ﻫﺬﻩ ) ﻧﻐﻠﻘﻬﺎ ( ﺍﺑﺘﺪﺍﺀً
> ﻭﻣﻦ ﺍﻟﻜﻠﻤﺎﺕ ﻭﺗﻌﺮﻳﻔﻬﺎ ﻧﺒﺪﺃ ﺑﻜﻠﻤﺔ ) ﺍﻟﺘﻮﻟﻲ (
> ﻭﺍﻟﺘﻮﻟﻲ ﻫﻮ ﺃﻥ ﺗﺘﺨﺬ ﺷﺨﺼﺎً ﺃﻭ ﺟﻬﺔ .. ﺗﻨﺼﺮﻫﺎ ﻭﺗﻨﺼﺮﻙ .. ﻭﻳﺼﺒﺢ ﺷﺄﻧﻜﻢ ﻭﺍﺣﺪﺍً
> ﻭﻋﻮﻭﺿﺔ : ﻭﺷﻴﻌﺔ ﻣﻌﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺘﻈﺎﻫﺮﻳﻦ : ﻳﻌﻠﻨﻮﻥ ﻭﻳﻘﺮﻭﻥ ﻭﻳﻔﺮﺣﻮﻥ ﺑﺄﻧﻬﻢ ﻳﻨﺼﺮﻭﻥ ﺍﻟﻐﺮﺏ .. ﻭﺃﻥ ﺍﻟﻐﺮﺏ ﻳﻨﺼﺮﻫﻢ
> ﻫﻮ ﺍﻟﺘﻮﻟﻲ ﺫﺍﺗﻪ ﺇﺫﻥ !!
> ﻭﺍﻵﻳﺔ ﺍﻟﻘﺮﺁﻧﻴﺔ ﻋﻦ ﻫﺬﺍ ﻭﻋﻦ ﻫﺆﻻﺀ ﺗﻘﻮﻝ ) ﻭﻣﻦ ﻳﺘﻮﻟﻬﻢ ﻣﻨﻜﻢ ﻓﺈﻧﻪ ﻣﻨﻬﻢ (
> ﻣﻨﻬﻢ .. ﻣﻨﻬﻢ .. ﻣﻨﻬﻢ .. ﻭﻣﻦ ﻳﻘﻮﻝ ﻫﺬﺍ ﻫﻮ ﺍﻟﻠﻪ !!
> ﻭﻻ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﻳﺎ ﻋﻮﻭﺿﺔ ﻻ ﺗﻔﻠﺖ ﻣﻨﻬﺎ ﻭﻟﻮ ﻧﻄﺤﺖ ﺍﻟﻬﻤﻼﻳﺎ
> ﻭﺃﻫﻞ ﺍﻟﺘﻮﻟﻲ ﻫﺬﺍ ﻳﺼﺮﺧﻮﻥ ﺑﺄﻧﻬﻢ
: ﻣﺴﻠﻤﻮﻥ ..!! ﻣﻬﻤﺎ ﻓﻌﻠﻮﺍ ﺑﺎﻹﺳﻼﻡ
> ﻭﺃﺷﻬﺮ ﻣﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﺎﺭﻳﺦ ﺍﻹﺳﻼﻣﻲ ﺍﻷﻭﻝ ﻫﻮ ﺣﺮﻭﺏ ) ﺍﻟﺮﺩﺓ (
> ﺍﻟﺮﺩﺓ .. ﺍﻟﺮﺩﺓ .. ﺍﻟﺮﺩﺓ
> ﻭﺍﻟﺮﺩﺓ ﻟﻢ ﻳﻌﻠﻦ ﺃﻫﻠﻬﺎ ﺃﻧﻬﻢ ﻛﻔﺮﻭﺍ ﺑﺎﻟﻠﻪ .. ﻭﻻ ﺑﺮﺳﻮﻟﻪ .. ﻭﻻ ﻫﻢ ﺳﻌﻮﺍ ﻓﻲ ﻫﺪﻡ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ ﺍﻹﺳﻼﻣﻴﺔ
> ﻟﻜﻦ ﺍﻟﺼﺤﺎﺑﺔ .. ﺃﻋﻠﻢ ﺍﻟﻌﺎﻟﻤﻴﻦ ﺑﺎﻹﺳﻼﻡ .. ﻳﺤﻜﻤﻮﻥ ﺑﺄﻧﻬﻢ ) ﺍﺭﺗﺪﻭﺍ (
> ﻭﺍﺭﺗﺪﻭﺍ ﺗﻌﻨﻲ ﺃﻧﻬﻢ ﺧﺮﺟﻮﺍ ﻣﻦ ﺩﻳﻦ ﻣﺤﻤﺪ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ
> ﻭﺃﻫﻞ ﺍﻟﻤﻈﺎﻫﺮﺍﺕ ﺍﻵﻥ ﻭﺃﻫﻞ ﺍﻹﻧﺘﺮﻧﺖ ﻳﻌﺘﻘﺪﻭﻥ ﻛﺎﻣﻞ ﺍﻻﻋﺘﻘﺎﺩ ﺃﻧﻬﻢ ﻣﺴﻠﻤﻮﻥ .. ﻭﻳﺼﺮﺧﻮﻥ ﺃﻧﻬﻢ ﻟﻢ ﻳﻨﻜﺮﻭﺍ ﺍﻟﺸﻬﺎﺩﺓ ﻭﻻ ﺍﻟﺼﻼﺓ ﻭﻻ .. ﻭﻻ ﻭﺃﻧﻬﻢ ﺑﻬﺬﺍ ﻣﺴﻠﻤﻮﻥ ﻣﻬﻤﺎ ﻓﻌﻠﻮﺍ
> ﻭﺍﻟﻘﻮﻝ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﻨﺎﻗﻀﻪ ﺍﻟﻔﻌﻞ ﻧﻤﻮﺫﺟﻪ ﻭﺣﻜﻤﻪ ﻫﻮ ﺣﻜﻢ ﺃﻫﻞ ﺣﺮﻭﺏ ﺍﻟﺮﺩﺓ
> ﻭﻫﻨﺎﻙ ﻣﻦ ﻳﺼﺮﺥ ﺑﺄﻧﻨﺎ
: ﺇﻧﻤﺎ ﻧﻘﺎﺗﻞ ﺃﻫﻞ ﺍﻟﻔﺴﺎﺩ
ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻳﺘﻐﻄﻮﻥ ﺑﺎﻹﺳﻼﻡ ﻟﺼﻨﺎﻋﺔ ﺍﻟﻔﺴﺎﺩ .. ﺍﻟﻔﺴﺎﺩ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺴﻴﺊ ﻟﻺﺳﻼﻡ ﺫﺍﺗﻪ
> ﻭﺍﻟﺼﺮﺧﺔ ﻫﺬﻩ ﻣﻦ ﻳﺠﻴﺐ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻫﻮ ﻣﻌﻨﻰ ﻛﻠﻤﺔ ) ﺍﻟﺘﻮﻟﻲ (
> ﻓﺎﻟﺘﻮﻟﻲ ﻟﻠﻐﺮﺏ ﻳﻌﻨﻲ .. ﺑﻮﺿﻮﺡ ﻛﺎﻣﻞ .. ﺇﻧﻬﻢ ﻳﺮﻳﺪﻭﻥ ﺑﺎﻹﺳﻼﻡ ﻣﺎ ﻳﺮﻳﺪﻩ ﺍﻟﻐﺮﺏ ﺑﺎﻹﺳﻼﻡ !!
) 3 (
> ﻭﻣﻌﺬﺭﺓ .. ﻓﺎﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻲ ﻫﻮ ﻣﻦ ﻳﺒﺘﻜﺮ ﺍﻟﻤﺜﻞ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﻘﻮﻝ
: ﻣﻦ ﻳﻠﻘﺎﻙ ﻣﺸﻤﺮﺍً .. ﺍﻟﻘﻪ ﻋﺮﻳﺎﻧﺎً ﻭ .. ﻭ ..
> ﻭﻋﻮﻭﺿﺔ ﻳﻠﻘﺎﻧﺎ ﻣﺸﻤﺮﺍً ﻭﻧﺤﻦ ﻧﻠﻘﺎﻩ ..
> ﻭﻋﻮﻭﺿﺔ ﻧﺤﺪﺛﻪ ﺑﻠﻐﺔ ﻋﺎﻟﻢ ﺍﻟﺴﺮﺍﺩﻳﺐ ﺍﻟﺨﻠﻔﻴﺔ ﻟﻠﻤﺪﻳﻨﺔ .. ﻭﺑﻠﻐﺔ ﺍﻟﺼﺎﻟﻮﻧﺎﺕ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻴﺔ
> ) ﻭﺍﻟﻐﻼﻁ ( ﻭﺍﻟﻬﺮﻭﺏ ﻭﺇﻏﻼﻕ ﺍﻷﺑﻮﺍﺏ ﺧﻠﻒ ﻋﻮﻭﺿﺔ ﺃﺷﻴﺎﺀ ﺗﺠﻌﻠﻨﺎ ﻧﺄﺗﻲ ﺑﺤﻜﺎﻳﺔ ﻣﻦ ﻫﻨﺎﻙ .. ﺣﻜﺎﻳﺔ ﺑﺬﻳﺌﺔ ﻟﻜﻨﻬﺎ ﺗﻜﻔﻲ
> ﻭﻣﻦ ﻋﺎﻟﻢ ﺍﻟﺜﻘﺎﻓﺔ ﺍﻟﻤﻬﺬﺑﺔ ﻧﺄﺗﻲ ﺑﺠﻤﻠﺔ ﻣﻦ ﻳﻄﻠﻘﻬﺎ ﻫﻮ ﻣﺸﺮﻭﻉ ﺃﻣﺮﻳﻜﻲ ﺗﻘﺪﻣﻪ ﺃﻣﺮﻳﻜﺎ ﻟﻠﺴﻮﻓﻴﺖ .. ﻭﻫﺆﻻﺀ ﻳﺮﻓﻀﻮﻧﻪ
> ﻭﻭﺯﻳﺮ ﺧﺎﺭﺟﻴﺔ ﺃﻣﺮﻳﻜﺎ ﻳﻘﻮﻝ
: ﻧﻌﻢ .. ﻧﺤﻦ ﻗﻤﻨﺎ ﺑﺘﺼﻤﻴﻢ ﺍﻟﻤﺸﺮﻭﻉ ﺑﺪﻗﺔ . ﻟﻴُﺮﻓﺾ !!
> ﻭﺣﻜﺎﻳﺔ ﺍﻟﺴﺮﺍﺩﻳﺐ ﻣﺜﻠﻬﺎ .. ﻭﻫﻲ ﺣﻜﺎﻳﺔ ﻣﺎ ﻳﻘﺎﻝ ﻟﻴُﺮﻓﺾ
> ﻭﻓﻲ ﺍﻟﺤﻜﺎﻳﺔ ﺃﺣﺪﻫﻢ ﻳﺴﺄﻝ ﺍﻵﺧﺮ ﺳﺆﺍﻻً ﻣﺼﻤﻤﺎً ﺑﺪﻗﺔ ﻟﺘﻜﻮﻥ ﺇﺟﺎﺑﺘﻪ ﺳﻬﻠﺔ
: ﻷﻥ ﺍﻹﺟﺎﺑﺔ ﺍﻟﺼﺤﻴﺤﺔ ﻫﻲ ﺷﻲﺀ ﻓﻲ ﺻﺎﻟﺢ ﺻﺎﺣﺐ ﺍﻟﺴﺆﺍﻝ
ﻗﺎﻝ ﻟﻶﺧﺮ : ﻣﺎ ﻫﻮ ﺍﻟﺤﻴﻮﺍﻥ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﻤﺸﻲ ﻋﻠﻰ ﺃﺭﺑﻊ ﻭﻟﻪ ﺫﻳﻞ ﻃﻮﻳﻞ ﻭﻳﻘﻮﻝ ﺑﺎﻉ .. ﻭﻳﺬﺑﺤﻮﻧﻪ ﻓﻲ ﺍﻟﻀﺤﻴﺔ؟
> ﻭﺍﻵﺧﺮ : ﺍﻟﺬﻱ ﻣﻦ ﻣﺼﻠﺤﺘﻪ ﺃﻥ ﻳﺨﻄﺊ ﻓﻲ ﺍﻹﺟﺎﺑﺔ : ﻳﻘﻮﻝ
: ﻋﺮﻓﺘﻪ .. ﺇﻧﻪ ﺍﻷﺳﺪ !!
> ﻭﻋﻮﻭﺿﺔ .. ﻓﻲ ﻣﺤﺎﻭﻟﺔ ﻟﻠﻬﺮﻭﺏ ﻣﻦ ﺍﻟﺘﻜﻔﻴﺮ ﻳﻜﺘﺐ ﻋﻦ ) ﺩﻳﻦ ﺇﺳﺤﻖ ( ﻭﻳﻘﻮﻝ ﺇﻥ ﺇﺳﺤﻖ
: ﻳﺼﻤﻢ ﺩﻳﻨﺎً ﻫﻮ ﺩﻳﻦ ﻏﺮﻳﺐ ) ﺣﺘﻰ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ (
> ﻭﻧﺘﺠﺎﻭﺯ ﻋﻦ ﺳﻔﻪ ﺍﻟﺠﻤﻠﺔ ) ﺣﺘﻰ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ (
> ﻭﻧﺠﺮﺟﺮ ﺍﻟﺠﺪﺍﻝ ﻟﻴﻘﻒ ﺃﻣﺎﻡ ﺍﻟﺸﻮﺍﻫﺪ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺤﺴﻢ ﺍﻷﻣﺮ
> ﻭﻧﺤﺪﺩ ﻣﺎ ﻫﻮ ﺍﻹﺳﻼﻡ ﻭﻧﺤﺪﺩ ﻣﺎ ﻫﻮ ﺍﻟﻜﻔﺮ
> ﻭﻋﻮﻭﺿﺔ ﻳﺄﺗﻲ ﺑﻤﺎ ﻳﺴﻤﻰ ) ﺍﻟﻤﻠﺢ ﻭﺍﻟﻄﺮﺍﺋﻒ ( ﻟﻴﺮﺩ ﺁﻳﺎﺕ ﺍﻟﻠﻪ ﺳﺒﺤﺎﻧﻪ
> ﻓﺎﻟﺴﻴﺪ ﻋﻮﻭﺿﺔ ﻳﺄﺗﻲ ﺑﻘﻮﻝ ﺍﻟﺤﺴﻦ ﺍﻟﺒﺼﺮﻱ ﻋﻦ ﺍﻟﺤﺠﺎﺝ
: ﺇﻥ ﻟﻢ ﻳﻜﻦ ﺍﻟﺤﺠﺎﺝ ﻓﻲ ﺍﻟﻨﺎﺭ ﻓﻼ ﻋﻠﻴﻚ ﺃﻥ ﺗﺰﻧﻲ
ﺍﻟﺤﺴﻦ ﻛﺎﻥ ﺑﺎﻟﺠﻤﻠﺔ ﻫﺬﻩ ﻳﺠﻴﺐ ﻋﻠﻰ ﺳﺆﺍﻝ ﺃﺣﺪﻫﻢ ﺍﻟﺬﻱ ﺣﻠﻒ ﺑﺎﻟﻄﻼﻕ ﺃﻥ ﺍﻟﺤﺠﺎﺝ ﻓﻲ ﺍﻟﻨﺎﺭ
> ﻭﻋﻮﻭﺿﺔ ﻳﺄﺗﻲ ﺑﺎﻟﺤﺪﻳﺚ ﺍﻟﻨﺒﻮﻱ ) ﻟﺰﻭﺍﻝ ﺍﻟﺪﻧﻴﺎ ﺃﻫﻮﻥ ﻋﻨﺪ ﺍﻟﻠﻪ ﻣﻦ ﺩﻡ ﺍﻟﻤﺴﻠﻢ (
> ﻭﻋﻮﻭﺿﺔ ﻫﻨﺎ ﻳﺤﺘﺎﺝ ﺇﻟﻰ ﺗﻌﺮﻳﻒ ﻛﻞ ﻛﻠﻤﺔ ..
> ﻭﻣﻨﻬﺎ ﺗﻌﺮﻳﻒ ﻛﻠﻤﺔ ) ﻣﺴﻠﻢ ( ﻫﻨﺎ ﻳﺠﻌﻠﻨﺎ ﻧﻠﻘﻲ ﺑﺎﻟﺮﺟﻞ ﻓﻲ ﻫﺎﻭﻳﺔ ﻻ ﻗﺮﺍﺭ ﻟﻬﺎ
> ﻓﺎﻟﻤﻌﺮﻭﻑ ﻫﻮ ﺃﻧﻪ ﻻ ﻣﺨﻠﻮﻕ ﻓﻲ ﺍﻷﺭﺽ ﺃﻋﻠﻢ ﻋﻠﻤﺎً ﻣﻦ ﺍﻟﺸﻴﻄﺎﻥ
> ﺍﻟﺸﻴﻄﺎﻥ ﻛﺎﻥ ﻓﻲ ﺍﻟﺴﻤﺎﺀ .. ﻓﻬﻮ ﻳﻮﻗﻦ ﻳﻘﻴﻨﺎً ﺑﺎﻟﻠﻪ ﻭﻣﻼﺋﻜﺘﻪ ﻭﻛﺘﺒﻪ ﻭﺭﺳﻠﻪ
> ﻓﺈﻥ ﻛﺎﻧﺖ ﺍﻟﻤﻌﺮﻓﺔ ) ﻣﺠﺮﺩ ﺍﻟﻤﻌﺮﻓﺔ ( ﻫﻲ ﺍﻹﺳﻼﻡ ﻓﺎﻟﺸﻴﻄﺎﻥ ﺇﺫﻥ ﻣﻦ ﺃﻋﻈﻢ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ
> ﻭﻟﻌﻞ ﺣﺰﺏ ﻋﻮﻭﺿﺔ ﻳﻘﻮﻝ
: ﻧﻌﻢ .. ﻟﻜﻦ ﻧﺤﻦ ﻧﻌﺮﻑ ﻭﻧﻌﻠﻦ .. ﻭﺍﻟﺸﻴﻄﺎﻥ ﻳﻌﺮﻑ ﻭﻳﻨﻜﺮ
> ﻭﺍﻟﻘﻮﻝ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﻘﻮﻝ ﻧﻌﻢ ﻟﻺﺳﻼﻡ ﻭﺩﻭﻟﺘﻪ .. ﺛﻢ ﻳﻔﻌﻞ ﻣﺎ ﻳﻨﻘﺾ ﻫﺬﺍ .. ﻭﻳﻈﻦ ﺃﻧﻪ ﻣﺴﻠﻢ .. ﻣﺎ ﻳﺠﻴﺐ ﻋﻠﻴﻪ ﻫﻮ ) ﺣﺮﻭﺏ ﺍﻟﺮﺩﺓ ( ﻭﺣﺪﻳﺜﻨﺎ ﻋﻦ ﻫﺬﺍ
> ﻭﻫﻨﺎﻙ ﻣﻦ ﻳﺼﺮﺥ ﺑﺄﻧﻨﺎ
: ﺇﻧﻤﺎ ﻧﺤﺎﺭﺏ ﻣﻦ ﻳﺘﻐﻄﻮﻥ ﺑﺎﻹﺳﻼﻡ ﻟﻴﻔﺴﺪﻭﺍ
> ﺑﻴﻨﻤﺎ ﻫﻮ ﻳﺘﻐﻄﻰ ﺑﺎﻟﺪﻋﻮﻯ ﻫﺬﻩ ﺫﺍﺗﻬﺎ ﻟﻬﺪﻡ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﺔ
> ﻭﺍﻟﺴﻴﺪ ﻋﻮﻭﺿﺔ ﻳﺠﻌﻞ ﺍﻹﺳﻼﻡ ﻫﻮ ) ﺍﻟﺮﺣﻤﺔ ﻭﺍﻟﻌﺪﻝ ﻭﺍﻟﻤﺴﺎﻭﺍﺓ ﻭ ... (
> ﻭﻳﻌﻠﻦ ﺃﻧﻪ ﺇﻧﻤﺎ ﻳﻤﺪﺡ ﺍﻟﻐﺮﺏ ﻷﻥ ﺍﻟﺼﻔﺎﺕ ﻫﺬﻩ ﻳﺠﺪﻫﺎ ﻫﻨﺎﻙ .. ﻭﻻ ﻳﺠﺪﻫﺎ ﻫﻨﺎ
> ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺳﺒﺤﺎﻧﻪ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﻌﻠﻦ ﺃﻥ ﺃﻣﺜﺎﻝ ﻋﻮﻭﺿﺔ ﻗﺎﺩﻣﻮﻥ ﻟﻸﺭﺽ ﻳﺠﻌﻞ ﺃﺣﺪﻫﻢ ﻳﺴﺄﻝ ﺍﻟﻨﺒﻲ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ
: ﻳﺎ ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ .. ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻠﻪ ﺑﻦ ﺟﺪﻋﺎﻥ .. ﻛﺎﻥ ﻳﻄﻌﻢ ﺍﻟﺠﺎﺋﻊ ﻭﻳﻔﻚ ﺍﻷﺳﻴﺮ .. ﻭ .. ﻭﻫﻞ ﻳﻨﻔﻌﻪ ﺫﻟﻚ ﻋﻨﺪ ﺍﻟﻠﻪ
ﻗﺎﻝ ﺍﻟﻨﺒﻲ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ
: ﻻ .. ﻓﺈﻧﻪ ﻟﻢ ﻳﻘﻞ ﻳﻮﻣﺎً ﺭﺑﻲ ﺍﻏﻔﺮ ﻟﻲ ﺧﻄﻴﺌﺘﻲ ﻳﻮﻡ ﺍﻟﺪﻳﻦ
> ﻭﻟﻌﻞ ﺷﻴﺌﺎً ﻓﻴﻚ .. ﻳﺼﺮﺥ
: ﺩﺍ ﺩﻳﻦ ﺷﻨﻮ ﺍﻟﺬﻱ ﻻ ﺭﺣﻤﺔ ﻓﻴﻪ ﻭﻻ ﻋﺪﻝ ﻭﻻ .. ؟
> ﻭﺍﻟﺼﺮﺧﺔ ﻫﺬﻩ ﺗﻔﺘﺮﺽ ﺃﻥ ﻭﺟﻮﺩ ) ﻻ ﺇﻟﻪ ﺇﻻ ﺍﻟﻠﻪ( ﻳﻌﻨﻲ ﺑﺎﻟﻀﺮﻭﺭﺓ ﺃﻧﻪ ﻻ ﺭﺣﻤﺔ ﻭﻻ ﻋﺪﻝ ﺑﻴﻨﻤﺎ ﺍﻟﻌﻜﺲ ﺍﻟﺪﻗﻴﻖ ﻫﻮ ﺍﻟﺼﺤﻴﺢ
> ﻭﻋﻮﻭﺿﺔ ﺇﻥ ﻛﺎﻥ ﻳﻘﺼﺪ ﺑﻤﺪﺡ ﺍﻟﺮﺣﻤﺔ ﻭﺍﻟﻌﺪﻝ ﻓﻲ ﺍﻟﻐﺮﺏ ﺃﻧﻬﺎ ﺻﻔﺎﺕ ﻟﻢ ﻳﺠﺪﻫﺎ ﻓﻲ ﺍﻹﺳﻼﻡ ﺫﺍﺗﻪ ﻓﺈﻧﻪ ﺑﻬﺬﺍ ﻳﻜﻮﻥ ﻗﺪ ) ﻣﺮﻕ ( ﻣﻦ ﺩﻳﻦ ﻣﺤﻤﺪ ..
> ﻭﺑﻬﺖ ﺍﻹﺳﻼﻡ
> ﻭﺇﻥ ﻛﺎﻥ ﻳﻌﻨﻲ ﺃﻧﻬﺎ ﺻﻔﺎﺕ ﺇﺳﻼﻣﻴﺔ ﻻ ﻳﺠﺪﻫﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺤﻜﻮﻣﺔ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻴﺔ ﻭﺃﻧﻪ ﺑﻬﺬﺍ ﺿﺪ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺤﻜﻮﻣﺔ ﻓﻬﺬﺍ ﺷﻲﺀ ﻟﻨﺎ ﻋﻨﺪﻩ ﺣﺪﻳﺚ
> ﺛﻢ ﻫﻮ ﺇﻥ ﻛﺎﻥ ) ﺍﺳﺘﺒﺪﺍﻻً ( ﻟﺤﻜﻢ ﺇﺳﻼﻣﻲ ﻣﻨﺤﺮﻑ .. ﺑﺂﺧﺮ ﺇﺳﻼﻣﻲ ﺳﻠﻴﻢ .. ﻓﺄﻫﻼً
> ﻭﺃﻣﺎ ﺇﻥ ﻛﺎﻥ ﺍﺳﺘﺒﺪﺍﻻً ﻟﻠﺤﻜﻮﻣﺔ ﺍﻹﺳﻼﻣﻴﺔ ﺍﻟﻤﻨﺤﺮﻓﺔ ﺑﺄﺧﺮﻯ ﻛﺎﻓﺮﺓ .. ﻓﻬﻮ ) ﺭﺩﺓ (
) 3 (
> ﻭﻓﻲ ﻫﺮﻭﺑﻪ ﻳﻌﻮﺩ ﻋﻮﻭﺿﺔ ﻟﻴﻘﻮﻝ
: ﺇﺳﺤﻖ ﻳﻐﺎﻟﻄﻨﺎ ﺣﻴﻦ ﻗﻠﻨﺎ ﺇﻥ ﺍﻟﻐﺮﺏ ﻧﺼﺮ ﺍﻟﺒﻮﺳﻨﺔ
> ﻭﻧﺤﻦ / ﺇﺳﺤﻖ / ﻧﺄﺗﻲ ﺑﺎﻟﺸﻮﺍﻫﺪ .. ﻭﺍﻟﻜﺎﺫﺏ .. ﻣﺜﻞ ﻋﻮﻭﺿﺔ / ﻫﻮ ﻣﻦ ﻻ ﺷﺎﻫﺪ ﻋﻨﺪﻩ
> ﻭﻗﺎﻝ ﻭﻗﺎﻝ
> ﻭﻛﻨﺎ ﻧﻌﺪ ﻟﻠﺤﺪﻳﺚ ﻋﻦ ) ﺍﻹﺳﻼﻡ ﺍﻟﺤﻘﻴﻘﻲ .. ﻣﺎ ﻫﻮ( ﻟﻜﻦ ﻋﻮﻭﺿﺔ ﻳﻌﺾ ﻋﺮﺍﻗﻴﺒﻨﺎ
> ﺍﻷﺳﺘﺎﺫ ﺍﻟﻠﻨﺪﻧﻲ ﺍﻟﺬﻱ ﻧﺤﺎﻭﺭﻩ ﻧﻌﺘﺬﺭ ﺇﻟﻴﻚ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﻭﻧﻌﻮﺩ ﻏﺪﺍً
> > >
ﺃﺳﺘﺎﺫ ﺇﺳﺤﻖ
ﻧﺤﻦ ﻓﻲ ﺍﻟﺪﻳﻢ ﻧﻨﺠﺢ ﻓﻲ ﺧﻔﺾ ﺳﻌﺮ ﺍﻟﻠﺤﻢ ﺇﻟﻰ ﻧﺼﻒ ﺳﻌﺮﻩ
) ﺍﻟﺠﺰﺍﺭ (
ﺇﺳﺤﻖ : ﺃﻧﺖ ﺗﻌﺮﻑ ﺃﻧﻚ ﺣﻴﻦ ﺃﻗﻤﺖ ﻣﺸﺮﻭﻉ ) ﺍﻟﺤﻠﺔ( ﻭﻧﺠﺤﺖ .. ﺃﻭﻗﻔﻚ ﺃﻫﻞ ﺍﻟﻀﺮﺍﺋﺐ
> ﺍﺳﺘﻌﺪ
ﺇﺳﺤﻖ ﻓﻀﻞ ﺍﻟﻠﻪ
ﻭﺇﺳﻼﻡ .. ﺃﻭ ﻛﻔﺮ .. ﻓﻘﻂ
> ﻭﻣﻌﻠﻴﺶ .. ﻓﻘﺪ ﻛﻨﺎ ﻧﺤﺪﺙ ﻋﻦ ) ﺗﻌﺮﻳﻒ ﻋﺎﻡ ( ﺑﺎﻟﺪﻳﻦ ﻟﻜﻦ ﺑﻌﻀﻬﻢ ﻳﻈﻦ ﺃﻧﻨﺎ ﻧﻄﻌﻦ ﻓﻲ ﺩﻳﻨﻪ ﻫﻮ .. ﻭﻧﺤﻜﻢ ﺑﻜﻔﺮﻩ
> ﻭﺭﺣﻢ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﻛﺸﻚ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺤﺪﺙ ﻋﻦ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻨﻮﻉ ﻣﻦ ﺍﻟﺬﻛﺎﺀ
> ﻗﺎﻝ
: ﺃﻳﺎﻡ ﺍﻟﻤﻠﻚ ﻓﺎﺭﻭﻕ .. ﺃﺣﺪﻫﻢ ﻓﻲ ﺍﻟﻄﺮﻳﻖ ﻳﻬﺘﻒ .. ) ﻳﺴﻘﻂ ﺍﻟﻤﻠﻚ ﺍﻟﻔﺎﺳﺪ (
> ﻭﺷﺮﻃﻲ ﻳﻌﺘﻘﻠﻪ .. ﻭﺍﻟﺮﺟﻞ ﻳﻘﻮﻝ ﻟﻠﺸﺮﻃﻲ
: ﻳﺎ ﺷﺎﻭﻳﺶ .. ﺃﻧﺎ ﻟﻢ ﺃﻗﻞ ﻳﺴﻘﻂ ﻓﺎﺭﻭﻕ .. ﻭﻻ ﻗﻠﺖ ﻳﺴﻘﻂ ﻣﻠﻚ ﻣﺼﺮ .. ﺃﻧﺎ ﻗﻠﺖ ﻳﺴﻘﻂ ﺍﻟﻤﻠﻚ ) ﺍﻟﻔﺎﺳﺪ (
> ﻭﺍﻟﺸﺮﻃﻲ ﻳﻘﻮﻝ ﻟﻪ
: > ﻻ ﻳﺎ ﺷﻴﺦ .. ﻫﻮ ﻳﻌﻨﻲ ﻓﻲ ﻣﻠﻚ ﻓﺎﺳﺪ .. ﻏﻴﺮ ﻣﻠﻜﻨﺎ؟ !
> ﻭﻧﺤﻦ ﻧﺤﺪﺙ ﻋﻦ ﺷﻮﺍﻫﺪ ﺍﻟﻜﻔﺮ ﻋﻨﺪ ﻣﻦ ﻳﻈﻨﻮﻥ ﺃﻧﻬﻢ ﻣﺴﻠﻤﻮﻥ .. ﻟﻨﺠﺪ ﻧﺴﺨﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﺠﺎﻭﻳﺶ ﺃﻋﻼﻩ .. ﺗﺸﺘﻤﻨﺎ
> ﻭﻛﺄﻧﻪ ﻳﻘﻮﻝ
: ﻻ ﻳﺎ ﺷﻴﺦ .. ﻫﻮ ﻳﻌﻨﻲ ﻓﻲ ﺣﺪ ﺗﻨﻄﺒﻖ ﻋﻠﻴﻪ ﺻﻔﺎﺕ ﺍﻟﻜﻔﺮ ﺩﻱ ﻏﻴﺮﻧﺎ ﻧﺤﻦ !!
) 2 (
> ﻭﻧﺤﻦ .. ﺑﺎﻟﺸﻮﺍﻫﺪ .. ﻧﺤﺪﺩ ﺍﻹﻳﻤﺎﻥ ﻭﺍﻟﻜﻔﺮ
> ﻭﺍﻟﺠﺪﺍﻝ ﻳﻀﻄﺮﻧﺎ ﻫﻨﺎ ﺇﻟﻰ ) ﺗﻌﺮﻳﻒ ﻣﻌﻨﻰ ﻛﻞ ﻛﻠﻤﺔ ﻣﻔﺮﺩﺓ ﻗﺒﻞ ﺍﺳﺘﺨﺪﺍﻣﻬﺎ ﻷﻥ ﺍﻟﺠﺪﺍﻝ ﻣﺎ ﻳﻔﻌﻠﻪ ﻫﻮ ﺃﻧﻪ ﻳﺠﻌﻞ ﻋﺸﺮﻳﻦ ﻣﻌﻨﻰ ﻟﻠﻜﻠﻤﺔ ﺍﻟﻮﺍﺣﺪﺓ .. ﻭﻛﺄﻧﻪ ﻳﻀﻊ ﺧﻠﻔﻪ ﻋﺸﺮﻳﻦ ﺑﺎﺑﺎً ﻟﻠﻬﺮﻭﺏ
> ﻭﺍﻷﺑﻮﺍﺏ ﻫﺬﻩ ) ﻧﻐﻠﻘﻬﺎ ( ﺍﺑﺘﺪﺍﺀً
> ﻭﻣﻦ ﺍﻟﻜﻠﻤﺎﺕ ﻭﺗﻌﺮﻳﻔﻬﺎ ﻧﺒﺪﺃ ﺑﻜﻠﻤﺔ ) ﺍﻟﺘﻮﻟﻲ (
> ﻭﺍﻟﺘﻮﻟﻲ ﻫﻮ ﺃﻥ ﺗﺘﺨﺬ ﺷﺨﺼﺎً ﺃﻭ ﺟﻬﺔ .. ﺗﻨﺼﺮﻫﺎ ﻭﺗﻨﺼﺮﻙ .. ﻭﻳﺼﺒﺢ ﺷﺄﻧﻜﻢ ﻭﺍﺣﺪﺍً
> ﻭﻋﻮﻭﺿﺔ : ﻭﺷﻴﻌﺔ ﻣﻌﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺘﻈﺎﻫﺮﻳﻦ : ﻳﻌﻠﻨﻮﻥ ﻭﻳﻘﺮﻭﻥ ﻭﻳﻔﺮﺣﻮﻥ ﺑﺄﻧﻬﻢ ﻳﻨﺼﺮﻭﻥ ﺍﻟﻐﺮﺏ .. ﻭﺃﻥ ﺍﻟﻐﺮﺏ ﻳﻨﺼﺮﻫﻢ
> ﻫﻮ ﺍﻟﺘﻮﻟﻲ ﺫﺍﺗﻪ ﺇﺫﻥ !!
> ﻭﺍﻵﻳﺔ ﺍﻟﻘﺮﺁﻧﻴﺔ ﻋﻦ ﻫﺬﺍ ﻭﻋﻦ ﻫﺆﻻﺀ ﺗﻘﻮﻝ ) ﻭﻣﻦ ﻳﺘﻮﻟﻬﻢ ﻣﻨﻜﻢ ﻓﺈﻧﻪ ﻣﻨﻬﻢ (
> ﻣﻨﻬﻢ .. ﻣﻨﻬﻢ .. ﻣﻨﻬﻢ .. ﻭﻣﻦ ﻳﻘﻮﻝ ﻫﺬﺍ ﻫﻮ ﺍﻟﻠﻪ !!
> ﻭﻻ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﻳﺎ ﻋﻮﻭﺿﺔ ﻻ ﺗﻔﻠﺖ ﻣﻨﻬﺎ ﻭﻟﻮ ﻧﻄﺤﺖ ﺍﻟﻬﻤﻼﻳﺎ
> ﻭﺃﻫﻞ ﺍﻟﺘﻮﻟﻲ ﻫﺬﺍ ﻳﺼﺮﺧﻮﻥ ﺑﺄﻧﻬﻢ
: ﻣﺴﻠﻤﻮﻥ ..!! ﻣﻬﻤﺎ ﻓﻌﻠﻮﺍ ﺑﺎﻹﺳﻼﻡ
> ﻭﺃﺷﻬﺮ ﻣﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﺎﺭﻳﺦ ﺍﻹﺳﻼﻣﻲ ﺍﻷﻭﻝ ﻫﻮ ﺣﺮﻭﺏ ) ﺍﻟﺮﺩﺓ (
> ﺍﻟﺮﺩﺓ .. ﺍﻟﺮﺩﺓ .. ﺍﻟﺮﺩﺓ
> ﻭﺍﻟﺮﺩﺓ ﻟﻢ ﻳﻌﻠﻦ ﺃﻫﻠﻬﺎ ﺃﻧﻬﻢ ﻛﻔﺮﻭﺍ ﺑﺎﻟﻠﻪ .. ﻭﻻ ﺑﺮﺳﻮﻟﻪ .. ﻭﻻ ﻫﻢ ﺳﻌﻮﺍ ﻓﻲ ﻫﺪﻡ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ ﺍﻹﺳﻼﻣﻴﺔ
> ﻟﻜﻦ ﺍﻟﺼﺤﺎﺑﺔ .. ﺃﻋﻠﻢ ﺍﻟﻌﺎﻟﻤﻴﻦ ﺑﺎﻹﺳﻼﻡ .. ﻳﺤﻜﻤﻮﻥ ﺑﺄﻧﻬﻢ ) ﺍﺭﺗﺪﻭﺍ (
> ﻭﺍﺭﺗﺪﻭﺍ ﺗﻌﻨﻲ ﺃﻧﻬﻢ ﺧﺮﺟﻮﺍ ﻣﻦ ﺩﻳﻦ ﻣﺤﻤﺪ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ
> ﻭﺃﻫﻞ ﺍﻟﻤﻈﺎﻫﺮﺍﺕ ﺍﻵﻥ ﻭﺃﻫﻞ ﺍﻹﻧﺘﺮﻧﺖ ﻳﻌﺘﻘﺪﻭﻥ ﻛﺎﻣﻞ ﺍﻻﻋﺘﻘﺎﺩ ﺃﻧﻬﻢ ﻣﺴﻠﻤﻮﻥ .. ﻭﻳﺼﺮﺧﻮﻥ ﺃﻧﻬﻢ ﻟﻢ ﻳﻨﻜﺮﻭﺍ ﺍﻟﺸﻬﺎﺩﺓ ﻭﻻ ﺍﻟﺼﻼﺓ ﻭﻻ .. ﻭﻻ ﻭﺃﻧﻬﻢ ﺑﻬﺬﺍ ﻣﺴﻠﻤﻮﻥ ﻣﻬﻤﺎ ﻓﻌﻠﻮﺍ
> ﻭﺍﻟﻘﻮﻝ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﻨﺎﻗﻀﻪ ﺍﻟﻔﻌﻞ ﻧﻤﻮﺫﺟﻪ ﻭﺣﻜﻤﻪ ﻫﻮ ﺣﻜﻢ ﺃﻫﻞ ﺣﺮﻭﺏ ﺍﻟﺮﺩﺓ
> ﻭﻫﻨﺎﻙ ﻣﻦ ﻳﺼﺮﺥ ﺑﺄﻧﻨﺎ
: ﺇﻧﻤﺎ ﻧﻘﺎﺗﻞ ﺃﻫﻞ ﺍﻟﻔﺴﺎﺩ
ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻳﺘﻐﻄﻮﻥ ﺑﺎﻹﺳﻼﻡ ﻟﺼﻨﺎﻋﺔ ﺍﻟﻔﺴﺎﺩ .. ﺍﻟﻔﺴﺎﺩ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺴﻴﺊ ﻟﻺﺳﻼﻡ ﺫﺍﺗﻪ
> ﻭﺍﻟﺼﺮﺧﺔ ﻫﺬﻩ ﻣﻦ ﻳﺠﻴﺐ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻫﻮ ﻣﻌﻨﻰ ﻛﻠﻤﺔ ) ﺍﻟﺘﻮﻟﻲ (
> ﻓﺎﻟﺘﻮﻟﻲ ﻟﻠﻐﺮﺏ ﻳﻌﻨﻲ .. ﺑﻮﺿﻮﺡ ﻛﺎﻣﻞ .. ﺇﻧﻬﻢ ﻳﺮﻳﺪﻭﻥ ﺑﺎﻹﺳﻼﻡ ﻣﺎ ﻳﺮﻳﺪﻩ ﺍﻟﻐﺮﺏ ﺑﺎﻹﺳﻼﻡ !!
) 3 (
> ﻭﻣﻌﺬﺭﺓ .. ﻓﺎﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻲ ﻫﻮ ﻣﻦ ﻳﺒﺘﻜﺮ ﺍﻟﻤﺜﻞ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﻘﻮﻝ
: ﻣﻦ ﻳﻠﻘﺎﻙ ﻣﺸﻤﺮﺍً .. ﺍﻟﻘﻪ ﻋﺮﻳﺎﻧﺎً ﻭ .. ﻭ ..
> ﻭﻋﻮﻭﺿﺔ ﻳﻠﻘﺎﻧﺎ ﻣﺸﻤﺮﺍً ﻭﻧﺤﻦ ﻧﻠﻘﺎﻩ ..
> ﻭﻋﻮﻭﺿﺔ ﻧﺤﺪﺛﻪ ﺑﻠﻐﺔ ﻋﺎﻟﻢ ﺍﻟﺴﺮﺍﺩﻳﺐ ﺍﻟﺨﻠﻔﻴﺔ ﻟﻠﻤﺪﻳﻨﺔ .. ﻭﺑﻠﻐﺔ ﺍﻟﺼﺎﻟﻮﻧﺎﺕ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻴﺔ
> ) ﻭﺍﻟﻐﻼﻁ ( ﻭﺍﻟﻬﺮﻭﺏ ﻭﺇﻏﻼﻕ ﺍﻷﺑﻮﺍﺏ ﺧﻠﻒ ﻋﻮﻭﺿﺔ ﺃﺷﻴﺎﺀ ﺗﺠﻌﻠﻨﺎ ﻧﺄﺗﻲ ﺑﺤﻜﺎﻳﺔ ﻣﻦ ﻫﻨﺎﻙ .. ﺣﻜﺎﻳﺔ ﺑﺬﻳﺌﺔ ﻟﻜﻨﻬﺎ ﺗﻜﻔﻲ
> ﻭﻣﻦ ﻋﺎﻟﻢ ﺍﻟﺜﻘﺎﻓﺔ ﺍﻟﻤﻬﺬﺑﺔ ﻧﺄﺗﻲ ﺑﺠﻤﻠﺔ ﻣﻦ ﻳﻄﻠﻘﻬﺎ ﻫﻮ ﻣﺸﺮﻭﻉ ﺃﻣﺮﻳﻜﻲ ﺗﻘﺪﻣﻪ ﺃﻣﺮﻳﻜﺎ ﻟﻠﺴﻮﻓﻴﺖ .. ﻭﻫﺆﻻﺀ ﻳﺮﻓﻀﻮﻧﻪ
> ﻭﻭﺯﻳﺮ ﺧﺎﺭﺟﻴﺔ ﺃﻣﺮﻳﻜﺎ ﻳﻘﻮﻝ
: ﻧﻌﻢ .. ﻧﺤﻦ ﻗﻤﻨﺎ ﺑﺘﺼﻤﻴﻢ ﺍﻟﻤﺸﺮﻭﻉ ﺑﺪﻗﺔ . ﻟﻴُﺮﻓﺾ !!
> ﻭﺣﻜﺎﻳﺔ ﺍﻟﺴﺮﺍﺩﻳﺐ ﻣﺜﻠﻬﺎ .. ﻭﻫﻲ ﺣﻜﺎﻳﺔ ﻣﺎ ﻳﻘﺎﻝ ﻟﻴُﺮﻓﺾ
> ﻭﻓﻲ ﺍﻟﺤﻜﺎﻳﺔ ﺃﺣﺪﻫﻢ ﻳﺴﺄﻝ ﺍﻵﺧﺮ ﺳﺆﺍﻻً ﻣﺼﻤﻤﺎً ﺑﺪﻗﺔ ﻟﺘﻜﻮﻥ ﺇﺟﺎﺑﺘﻪ ﺳﻬﻠﺔ
: ﻷﻥ ﺍﻹﺟﺎﺑﺔ ﺍﻟﺼﺤﻴﺤﺔ ﻫﻲ ﺷﻲﺀ ﻓﻲ ﺻﺎﻟﺢ ﺻﺎﺣﺐ ﺍﻟﺴﺆﺍﻝ
ﻗﺎﻝ ﻟﻶﺧﺮ : ﻣﺎ ﻫﻮ ﺍﻟﺤﻴﻮﺍﻥ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﻤﺸﻲ ﻋﻠﻰ ﺃﺭﺑﻊ ﻭﻟﻪ ﺫﻳﻞ ﻃﻮﻳﻞ ﻭﻳﻘﻮﻝ ﺑﺎﻉ .. ﻭﻳﺬﺑﺤﻮﻧﻪ ﻓﻲ ﺍﻟﻀﺤﻴﺔ؟
> ﻭﺍﻵﺧﺮ : ﺍﻟﺬﻱ ﻣﻦ ﻣﺼﻠﺤﺘﻪ ﺃﻥ ﻳﺨﻄﺊ ﻓﻲ ﺍﻹﺟﺎﺑﺔ : ﻳﻘﻮﻝ
: ﻋﺮﻓﺘﻪ .. ﺇﻧﻪ ﺍﻷﺳﺪ !!
> ﻭﻋﻮﻭﺿﺔ .. ﻓﻲ ﻣﺤﺎﻭﻟﺔ ﻟﻠﻬﺮﻭﺏ ﻣﻦ ﺍﻟﺘﻜﻔﻴﺮ ﻳﻜﺘﺐ ﻋﻦ ) ﺩﻳﻦ ﺇﺳﺤﻖ ( ﻭﻳﻘﻮﻝ ﺇﻥ ﺇﺳﺤﻖ
: ﻳﺼﻤﻢ ﺩﻳﻨﺎً ﻫﻮ ﺩﻳﻦ ﻏﺮﻳﺐ ) ﺣﺘﻰ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ (
> ﻭﻧﺘﺠﺎﻭﺯ ﻋﻦ ﺳﻔﻪ ﺍﻟﺠﻤﻠﺔ ) ﺣﺘﻰ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ (
> ﻭﻧﺠﺮﺟﺮ ﺍﻟﺠﺪﺍﻝ ﻟﻴﻘﻒ ﺃﻣﺎﻡ ﺍﻟﺸﻮﺍﻫﺪ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺤﺴﻢ ﺍﻷﻣﺮ
> ﻭﻧﺤﺪﺩ ﻣﺎ ﻫﻮ ﺍﻹﺳﻼﻡ ﻭﻧﺤﺪﺩ ﻣﺎ ﻫﻮ ﺍﻟﻜﻔﺮ
> ﻭﻋﻮﻭﺿﺔ ﻳﺄﺗﻲ ﺑﻤﺎ ﻳﺴﻤﻰ ) ﺍﻟﻤﻠﺢ ﻭﺍﻟﻄﺮﺍﺋﻒ ( ﻟﻴﺮﺩ ﺁﻳﺎﺕ ﺍﻟﻠﻪ ﺳﺒﺤﺎﻧﻪ
> ﻓﺎﻟﺴﻴﺪ ﻋﻮﻭﺿﺔ ﻳﺄﺗﻲ ﺑﻘﻮﻝ ﺍﻟﺤﺴﻦ ﺍﻟﺒﺼﺮﻱ ﻋﻦ ﺍﻟﺤﺠﺎﺝ
: ﺇﻥ ﻟﻢ ﻳﻜﻦ ﺍﻟﺤﺠﺎﺝ ﻓﻲ ﺍﻟﻨﺎﺭ ﻓﻼ ﻋﻠﻴﻚ ﺃﻥ ﺗﺰﻧﻲ
ﺍﻟﺤﺴﻦ ﻛﺎﻥ ﺑﺎﻟﺠﻤﻠﺔ ﻫﺬﻩ ﻳﺠﻴﺐ ﻋﻠﻰ ﺳﺆﺍﻝ ﺃﺣﺪﻫﻢ ﺍﻟﺬﻱ ﺣﻠﻒ ﺑﺎﻟﻄﻼﻕ ﺃﻥ ﺍﻟﺤﺠﺎﺝ ﻓﻲ ﺍﻟﻨﺎﺭ
> ﻭﻋﻮﻭﺿﺔ ﻳﺄﺗﻲ ﺑﺎﻟﺤﺪﻳﺚ ﺍﻟﻨﺒﻮﻱ ) ﻟﺰﻭﺍﻝ ﺍﻟﺪﻧﻴﺎ ﺃﻫﻮﻥ ﻋﻨﺪ ﺍﻟﻠﻪ ﻣﻦ ﺩﻡ ﺍﻟﻤﺴﻠﻢ (
> ﻭﻋﻮﻭﺿﺔ ﻫﻨﺎ ﻳﺤﺘﺎﺝ ﺇﻟﻰ ﺗﻌﺮﻳﻒ ﻛﻞ ﻛﻠﻤﺔ ..
> ﻭﻣﻨﻬﺎ ﺗﻌﺮﻳﻒ ﻛﻠﻤﺔ ) ﻣﺴﻠﻢ ( ﻫﻨﺎ ﻳﺠﻌﻠﻨﺎ ﻧﻠﻘﻲ ﺑﺎﻟﺮﺟﻞ ﻓﻲ ﻫﺎﻭﻳﺔ ﻻ ﻗﺮﺍﺭ ﻟﻬﺎ
> ﻓﺎﻟﻤﻌﺮﻭﻑ ﻫﻮ ﺃﻧﻪ ﻻ ﻣﺨﻠﻮﻕ ﻓﻲ ﺍﻷﺭﺽ ﺃﻋﻠﻢ ﻋﻠﻤﺎً ﻣﻦ ﺍﻟﺸﻴﻄﺎﻥ
> ﺍﻟﺸﻴﻄﺎﻥ ﻛﺎﻥ ﻓﻲ ﺍﻟﺴﻤﺎﺀ .. ﻓﻬﻮ ﻳﻮﻗﻦ ﻳﻘﻴﻨﺎً ﺑﺎﻟﻠﻪ ﻭﻣﻼﺋﻜﺘﻪ ﻭﻛﺘﺒﻪ ﻭﺭﺳﻠﻪ
> ﻓﺈﻥ ﻛﺎﻧﺖ ﺍﻟﻤﻌﺮﻓﺔ ) ﻣﺠﺮﺩ ﺍﻟﻤﻌﺮﻓﺔ ( ﻫﻲ ﺍﻹﺳﻼﻡ ﻓﺎﻟﺸﻴﻄﺎﻥ ﺇﺫﻥ ﻣﻦ ﺃﻋﻈﻢ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ
> ﻭﻟﻌﻞ ﺣﺰﺏ ﻋﻮﻭﺿﺔ ﻳﻘﻮﻝ
: ﻧﻌﻢ .. ﻟﻜﻦ ﻧﺤﻦ ﻧﻌﺮﻑ ﻭﻧﻌﻠﻦ .. ﻭﺍﻟﺸﻴﻄﺎﻥ ﻳﻌﺮﻑ ﻭﻳﻨﻜﺮ
> ﻭﺍﻟﻘﻮﻝ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﻘﻮﻝ ﻧﻌﻢ ﻟﻺﺳﻼﻡ ﻭﺩﻭﻟﺘﻪ .. ﺛﻢ ﻳﻔﻌﻞ ﻣﺎ ﻳﻨﻘﺾ ﻫﺬﺍ .. ﻭﻳﻈﻦ ﺃﻧﻪ ﻣﺴﻠﻢ .. ﻣﺎ ﻳﺠﻴﺐ ﻋﻠﻴﻪ ﻫﻮ ) ﺣﺮﻭﺏ ﺍﻟﺮﺩﺓ ( ﻭﺣﺪﻳﺜﻨﺎ ﻋﻦ ﻫﺬﺍ
> ﻭﻫﻨﺎﻙ ﻣﻦ ﻳﺼﺮﺥ ﺑﺄﻧﻨﺎ
: ﺇﻧﻤﺎ ﻧﺤﺎﺭﺏ ﻣﻦ ﻳﺘﻐﻄﻮﻥ ﺑﺎﻹﺳﻼﻡ ﻟﻴﻔﺴﺪﻭﺍ
> ﺑﻴﻨﻤﺎ ﻫﻮ ﻳﺘﻐﻄﻰ ﺑﺎﻟﺪﻋﻮﻯ ﻫﺬﻩ ﺫﺍﺗﻬﺎ ﻟﻬﺪﻡ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﺔ
> ﻭﺍﻟﺴﻴﺪ ﻋﻮﻭﺿﺔ ﻳﺠﻌﻞ ﺍﻹﺳﻼﻡ ﻫﻮ ) ﺍﻟﺮﺣﻤﺔ ﻭﺍﻟﻌﺪﻝ ﻭﺍﻟﻤﺴﺎﻭﺍﺓ ﻭ ... (
> ﻭﻳﻌﻠﻦ ﺃﻧﻪ ﺇﻧﻤﺎ ﻳﻤﺪﺡ ﺍﻟﻐﺮﺏ ﻷﻥ ﺍﻟﺼﻔﺎﺕ ﻫﺬﻩ ﻳﺠﺪﻫﺎ ﻫﻨﺎﻙ .. ﻭﻻ ﻳﺠﺪﻫﺎ ﻫﻨﺎ
> ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺳﺒﺤﺎﻧﻪ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﻌﻠﻦ ﺃﻥ ﺃﻣﺜﺎﻝ ﻋﻮﻭﺿﺔ ﻗﺎﺩﻣﻮﻥ ﻟﻸﺭﺽ ﻳﺠﻌﻞ ﺃﺣﺪﻫﻢ ﻳﺴﺄﻝ ﺍﻟﻨﺒﻲ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ
: ﻳﺎ ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ .. ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻠﻪ ﺑﻦ ﺟﺪﻋﺎﻥ .. ﻛﺎﻥ ﻳﻄﻌﻢ ﺍﻟﺠﺎﺋﻊ ﻭﻳﻔﻚ ﺍﻷﺳﻴﺮ .. ﻭ .. ﻭﻫﻞ ﻳﻨﻔﻌﻪ ﺫﻟﻚ ﻋﻨﺪ ﺍﻟﻠﻪ
ﻗﺎﻝ ﺍﻟﻨﺒﻲ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ
: ﻻ .. ﻓﺈﻧﻪ ﻟﻢ ﻳﻘﻞ ﻳﻮﻣﺎً ﺭﺑﻲ ﺍﻏﻔﺮ ﻟﻲ ﺧﻄﻴﺌﺘﻲ ﻳﻮﻡ ﺍﻟﺪﻳﻦ
> ﻭﻟﻌﻞ ﺷﻴﺌﺎً ﻓﻴﻚ .. ﻳﺼﺮﺥ
: ﺩﺍ ﺩﻳﻦ ﺷﻨﻮ ﺍﻟﺬﻱ ﻻ ﺭﺣﻤﺔ ﻓﻴﻪ ﻭﻻ ﻋﺪﻝ ﻭﻻ .. ؟
> ﻭﺍﻟﺼﺮﺧﺔ ﻫﺬﻩ ﺗﻔﺘﺮﺽ ﺃﻥ ﻭﺟﻮﺩ ) ﻻ ﺇﻟﻪ ﺇﻻ ﺍﻟﻠﻪ( ﻳﻌﻨﻲ ﺑﺎﻟﻀﺮﻭﺭﺓ ﺃﻧﻪ ﻻ ﺭﺣﻤﺔ ﻭﻻ ﻋﺪﻝ ﺑﻴﻨﻤﺎ ﺍﻟﻌﻜﺲ ﺍﻟﺪﻗﻴﻖ ﻫﻮ ﺍﻟﺼﺤﻴﺢ
> ﻭﻋﻮﻭﺿﺔ ﺇﻥ ﻛﺎﻥ ﻳﻘﺼﺪ ﺑﻤﺪﺡ ﺍﻟﺮﺣﻤﺔ ﻭﺍﻟﻌﺪﻝ ﻓﻲ ﺍﻟﻐﺮﺏ ﺃﻧﻬﺎ ﺻﻔﺎﺕ ﻟﻢ ﻳﺠﺪﻫﺎ ﻓﻲ ﺍﻹﺳﻼﻡ ﺫﺍﺗﻪ ﻓﺈﻧﻪ ﺑﻬﺬﺍ ﻳﻜﻮﻥ ﻗﺪ ) ﻣﺮﻕ ( ﻣﻦ ﺩﻳﻦ ﻣﺤﻤﺪ ..
> ﻭﺑﻬﺖ ﺍﻹﺳﻼﻡ
> ﻭﺇﻥ ﻛﺎﻥ ﻳﻌﻨﻲ ﺃﻧﻬﺎ ﺻﻔﺎﺕ ﺇﺳﻼﻣﻴﺔ ﻻ ﻳﺠﺪﻫﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺤﻜﻮﻣﺔ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻴﺔ ﻭﺃﻧﻪ ﺑﻬﺬﺍ ﺿﺪ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺤﻜﻮﻣﺔ ﻓﻬﺬﺍ ﺷﻲﺀ ﻟﻨﺎ ﻋﻨﺪﻩ ﺣﺪﻳﺚ
> ﺛﻢ ﻫﻮ ﺇﻥ ﻛﺎﻥ ) ﺍﺳﺘﺒﺪﺍﻻً ( ﻟﺤﻜﻢ ﺇﺳﻼﻣﻲ ﻣﻨﺤﺮﻑ .. ﺑﺂﺧﺮ ﺇﺳﻼﻣﻲ ﺳﻠﻴﻢ .. ﻓﺄﻫﻼً
> ﻭﺃﻣﺎ ﺇﻥ ﻛﺎﻥ ﺍﺳﺘﺒﺪﺍﻻً ﻟﻠﺤﻜﻮﻣﺔ ﺍﻹﺳﻼﻣﻴﺔ ﺍﻟﻤﻨﺤﺮﻓﺔ ﺑﺄﺧﺮﻯ ﻛﺎﻓﺮﺓ .. ﻓﻬﻮ ) ﺭﺩﺓ (
) 3 (
> ﻭﻓﻲ ﻫﺮﻭﺑﻪ ﻳﻌﻮﺩ ﻋﻮﻭﺿﺔ ﻟﻴﻘﻮﻝ
: ﺇﺳﺤﻖ ﻳﻐﺎﻟﻄﻨﺎ ﺣﻴﻦ ﻗﻠﻨﺎ ﺇﻥ ﺍﻟﻐﺮﺏ ﻧﺼﺮ ﺍﻟﺒﻮﺳﻨﺔ
> ﻭﻧﺤﻦ / ﺇﺳﺤﻖ / ﻧﺄﺗﻲ ﺑﺎﻟﺸﻮﺍﻫﺪ .. ﻭﺍﻟﻜﺎﺫﺏ .. ﻣﺜﻞ ﻋﻮﻭﺿﺔ / ﻫﻮ ﻣﻦ ﻻ ﺷﺎﻫﺪ ﻋﻨﺪﻩ
> ﻭﻗﺎﻝ ﻭﻗﺎﻝ
> ﻭﻛﻨﺎ ﻧﻌﺪ ﻟﻠﺤﺪﻳﺚ ﻋﻦ ) ﺍﻹﺳﻼﻡ ﺍﻟﺤﻘﻴﻘﻲ .. ﻣﺎ ﻫﻮ( ﻟﻜﻦ ﻋﻮﻭﺿﺔ ﻳﻌﺾ ﻋﺮﺍﻗﻴﺒﻨﺎ
> ﺍﻷﺳﺘﺎﺫ ﺍﻟﻠﻨﺪﻧﻲ ﺍﻟﺬﻱ ﻧﺤﺎﻭﺭﻩ ﻧﻌﺘﺬﺭ ﺇﻟﻴﻚ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﻭﻧﻌﻮﺩ ﻏﺪﺍً
> > >
ﺃﺳﺘﺎﺫ ﺇﺳﺤﻖ
ﻧﺤﻦ ﻓﻲ ﺍﻟﺪﻳﻢ ﻧﻨﺠﺢ ﻓﻲ ﺧﻔﺾ ﺳﻌﺮ ﺍﻟﻠﺤﻢ ﺇﻟﻰ ﻧﺼﻒ ﺳﻌﺮﻩ
) ﺍﻟﺠﺰﺍﺭ (
ﺇﺳﺤﻖ : ﺃﻧﺖ ﺗﻌﺮﻑ ﺃﻧﻚ ﺣﻴﻦ ﺃﻗﻤﺖ ﻣﺸﺮﻭﻉ ) ﺍﻟﺤﻠﺔ( ﻭﻧﺠﺤﺖ .. ﺃﻭﻗﻔﻚ ﺃﻫﻞ ﺍﻟﻀﺮﺍﺋﺐ
> ﺍﺳﺘﻌﺪ
مواضيع مماثلة
» ﺇﺳﺤﻖ ﻓﻀﻞ ﺍﻟﻠﻪ - ﺍﺧﺮ ﺍﻟﻠﻴﻞ ﻻ ﺷﺊ ﻏﺮﻳﺐ
» ﺁﺧﺮ ﺍﻟﻠﻴﻞ || ﺇﺳﺤﻖ ﺃﺣﻤﺪ ﻓﻀﻞ ﺍﻟﻠﻪ || ﺍﻟﺤﺮﺍﺛﺔ
» ﺁﺧﺮ ﺍﻟﻠﻴﻞ ﺇﺳﺤﻖ ﺃﺣﻤﺪ ﻓﻀﻞ ﺍﻟﻠﻪ ﻻ ﺇﺳﻼﻡ ﻭﻻﺑﺼﻞ
» ﺍﺧﺮ ﺍﻟﻠﻴﻞ ﺇﺳﺤﻖ ﺍﺣﻤﺪ ﻓﻀﻞ ﺍﻟﻠﻪ ﺑﻴﻀﺔ ﺍﻟﺜﻌﺒﺎﻥ ﺗﺘﺸﻘﻖ
» ﺁﺧﺮ _ ﺍﻟﻠﻴﻞ # ﺇﺳﺤﻖ _ ﺃﺣﻤﺪ _ ﻓﻀﻞ _ ﺍﻟﻠﻪ # ﺃﻭﺭﻛﺴﺘﺮﺍ _ ﺍﻟﺠﻨﻮﻥ
» ﺁﺧﺮ ﺍﻟﻠﻴﻞ || ﺇﺳﺤﻖ ﺃﺣﻤﺪ ﻓﻀﻞ ﺍﻟﻠﻪ || ﺍﻟﺤﺮﺍﺛﺔ
» ﺁﺧﺮ ﺍﻟﻠﻴﻞ ﺇﺳﺤﻖ ﺃﺣﻤﺪ ﻓﻀﻞ ﺍﻟﻠﻪ ﻻ ﺇﺳﻼﻡ ﻭﻻﺑﺼﻞ
» ﺍﺧﺮ ﺍﻟﻠﻴﻞ ﺇﺳﺤﻖ ﺍﺣﻤﺪ ﻓﻀﻞ ﺍﻟﻠﻪ ﺑﻴﻀﺔ ﺍﻟﺜﻌﺒﺎﻥ ﺗﺘﺸﻘﻖ
» ﺁﺧﺮ _ ﺍﻟﻠﻴﻞ # ﺇﺳﺤﻖ _ ﺃﺣﻤﺪ _ ﻓﻀﻞ _ ﺍﻟﻠﻪ # ﺃﻭﺭﻛﺴﺘﺮﺍ _ ﺍﻟﺠﻨﻮﻥ
صفحة 2 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدىق