بحـث
المواضيع الأخيرة
» افضل شركة توزع أرباح ربع سنوية من طرف doaausef3i اليوم في 3:32
» ارخص شركة تنظيف واجهات بالرياض
من طرف moslema_r أمس في 22:29
» تصليح شاشات تلفزيون في دبي
من طرف مسوقة المملكة أمس في 0:09
» ما هي افضل ماركة ثلاجات؟
من طرف nouramrfouad94 السبت 18 مايو 2024 - 10:27
» طريقة بيع الاسهم في الراجحي عن طريق الصراف الآلي
من طرف doaausef3i السبت 18 مايو 2024 - 6:17
» مؤشرات شركة مسك السعودية
من طرف doaausef3i الجمعة 17 مايو 2024 - 7:19
» الدعم والمقاومة
من طرف doaausef3i الجمعة 17 مايو 2024 - 6:12
» هيئات تنظيم شركات الفوركس
من طرف doaausef3i الجمعة 17 مايو 2024 - 5:22
» كيف اعرف أن لدي اسهم قديمة؟
من طرف doaausef3i الجمعة 17 مايو 2024 - 3:49
» مظلات وسواتر
من طرف moslema_r الخميس 16 مايو 2024 - 21:46
أفضل 10 فاتحي مواضيع
قسي وبس2 | ||||
خالد فكري | ||||
moslema_r | ||||
مارينا مايكل | ||||
ندا عصام | ||||
سيرين سعيد | ||||
رضوي سعيد | ||||
نور الإيمان | ||||
mohameedd203 | ||||
حميد العامري |
المشاركات التي حصلت على أكثر ردود أفعال في الشهر
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
moslema_r | ||||
خالد فكري | ||||
doaausef3i | ||||
مسوقة المملكة | ||||
nouramrfouad94 | ||||
نيلي كريم | ||||
Walaa azmy |
خادم Discord
|
|
| |
ﺑﺎﻟﻤﻨﻄــــــﻖ ﺻﻼﺡ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻋﻮﻭﺿﺔ ﻋـــــــــــــــــﺎﺭﻑ
صفحة 2 من اصل 1 • شاطر
ﺑﺎﻟﻤﻨﻄــــــﻖ ﺻﻼﺡ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻋﻮﻭﺿﺔ ﻋـــــــــــــــــﺎﺭﻑ
ﺑﺎﻟﻤﻨﻄــــــﻖ
ﺻﻼﺡ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻋﻮﻭﺿﺔ
ﻋـــــــــــــــــﺎﺭﻑ
ﻭﻫﺬﻩ ﺍﻧﺘﺒﺎﻫﺔ ... ﻓﻲ ﺍﻻﻧﺘﺒﺎﻫﺔ ..
* ﻭﻣﻔﺮﺩﺓ ﺍﻧﺘﺒﺎﻫﺔ ﺗُﻜﺘﺐ ﻣﻦ ﻏﻴﺮ ﻫﻤﺰﺓ ﺃﺳﻔﻞ ﺍﻷﻟﻒ ..
* ﻻ ﻛﻤﺎ ﻓﻲ ﺗﺮﻭﻳﺴﺔ ﺍﻟﺼﺤﻴﻔﺔ ﺍﻵﻥ ..
* ﻭﺍﻟﻤُﻨﺘﺒﻪ ﺇﻟﻴﻪ ﻫﻨﺎ ﺃﺣﺪ ﻛﺘﺎﺑﻬﺎ ﺍﻟﺮﺍﺗﺒﻴﻦ ... ﺑﺪﺭﺝﺓ ﺩﻛﺘﻮﺭ ..
* ﻭﻟﻨﺪﻉ ﻣﻮﺿﻮﻉ ﺍﻟﺪﻛﺘﻮﺭﺍﺓ ﺍﻵﻥ ؛ ﻓﺤﺪﻳﺜﻨﺎ ﻋﻨﻬﺎ ﺑﻄﻮﻝ ﻣﺄﺳﺎﺗﻨﺎ ... ﻭﻋﺮﺿﻪﺍ ..
* ﻭﻧﻌﻨﻲ ﺩﻛﺘﻮﺭﺍﺓ ﺯﻣﺎﻧﻨﺎ ﻫﺬﺍ ... ﻭﻏﺎﻟﺐ ﺍﻟﺸﻬﺎﺩﺍﺕ ﺍﻟﻌﻠﻴﺎ ..
* ﻭﺗﺤﺪﻳﺪﺍً ﻣﻨﺬ ﺍﻟﻨﺼﻒ ﺍﻟﺜﺎﻧﻲ ﻣﻦ ﺗﺴﻌﻴﻨﻴﺎﺕ ﺍﻟﻘﺮﻥ ﺍﻟﻤﻨﺼﺮﻡ ..
* ﻭﻳﻜﻔﻲ ﺃﻥ ﺑﻌﻀﺎً ﻣﻦ ﺩﻭﻝ ﺍﻟﺨﻠﻴﺞ ﺃﺳﻘﻄﺘﻬﺎ ﻣﻦ ﺣﺴﺎﺑﺎﺗﻬﺎ ( ﺍﻟﺘﻌﺎﻗﺪﻳﺔ ) ..
* ﻓﻘﻂ ﻋﻠﻴﻪ ﺃﻥ ﻳﺘﺤﻤﻞ ﺷﻐﺒﻨﺎ ﻛﻤﺎ ﻳﺘﺤﻤﻠﻪ ﺃﺧﻮﻩ ﻓﻲ ﺍﻟﻠﻪ - ﻭﺍﻟﻤﻮﺍﻻﺓ - ﺇﺳﺤﺎﻕ ؛ ﻭﻧﺘﺤﻤﻠﻪ ..
* ﻻ ﻛﻤﺎ ( ﻻ ) ﺗﺘﺤﻤﻠﻪ ﺍﻟﺤﻜﻮﻣﺔ ... ﻭﻳﻀﻴﻖ ﺻﺪﺭﻫﺎ ..
* ﻓﻬﻲ ﺍﻵﻥ ﻻ ﺗﺘﺤﻤﻞ ﺷﻐﺐ ﺍﻟﺸﺎﺭﻉ ... ﻭﻻ ﺷﻐﺐ ﺍﻟﻜﺘﺎﺑﺎﺕ ..
* ﺃﻭ ﻫﻜﺬﺍ ﺗﺴﻤﻴﻪ ﻫﻲ ﺷﻐﺒﺎً ... ﻭﻳﺴﻤﻴﻪ ﺍﻟﺬﻱ ﺍﻧﺘﺒﻬﻨﺎ ﻟﻪ ﺧﺮﻭﺟﺎً ( ﺣﺮﺍﻣﺎً ) ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺤﺎﻛﻢ ..
* ﻭﻻ ﻧﺪﺭﻱ ﺭﺃﻳﻪ ﻓﻲ ﺍﻟﺨﺮﺝ ﺇﻟﻰ ﺣﺪ ( ﺍﻻﻧﻘﻼﺏ ) ..
* ﺛﻢ ﻳﺄﺗﻲ ﻟﻨﺎ ﺑﺤﺠﺞ ﻋﻠﻰ ﺫﻟﻚ ﻣﻦ ﻭﺭﺍﺀ ﺣﺠﺐ ﺍﻟﻤﺎﺿﻲ ..
* ﻣﻦ ﺯﻣﻦ ﺍﻟﺒﻴﻬﻘﻲ ... ﻭﺍﻟﻨﻮﻭﻱ ... ﻭﺍﻟﺘﺮﻣﺬﻱ ... ﻭﺍﺑﻦ ﻣﺎﺟﺔ ... ﻭﺍﺑﻦ ﺣﺠﺮ ﺍﻟﻌﺴﻘﻼﻧﻲ ..
* ﺛﻢ ﻳﻈﻦ ﺃﻧﻪ ﻗﺪ ﺃﻓﺤﻢ ﻏﻴﺮ ﺍﻟﻤﻮﺍﻟﻴﻦ ﺣﺠﺎﺭﺓً ﻣﻦ ﺳﺠﻴﻞ ..
* ﻭﻳﻨﺴﻰ ﺃﻧﻪ ﻣﺎ ﻣﻦ ﺃﺣﺪ ﻣﻦ ﻫﺆﻻﺀ - ﻭﻏﻴﺮﻩ ﻣﻦ ﺍﻟﺠﻤﻬﻮﺭ - ﻣﻌﺼﻮﻡ ﻣﻦ ﺍﻟﺨﻄﺄ ..
* ﻓﻬﻢ ﺑﺸﺮ ﻣﺜﻠﻪ ... ﻭﻣﺜﻠﻲ ؛ ﻳﺼﻴﺒﻮﻥ ﻭﻳﺨﻄﺌﻮﻥ ..
* ﻭﻧﻮﺭﺩ ﺩﻟﻴﻼً ﻭﺍﺣﺪﺍً ﻋﻠﻰ ﺫﻟﻚ ... ﻭﻫﻮ ﺗﻔﺴﻴﺮٌ ﻏﻴﺮ ﻣﻨﻄﻘﻲ ﻟﺤﺮﻑ ﻣﻦ ﺁﻳﺔ ﻗﺮﺁﻧﻴﺔ ..
* ﻭﻫﻮ ﺣﺮﻑ ﺍﻟﻨﻮﻥ ... ﻓﻲ ﻣﺴﺘﻬﻞ ﺳﻮﺭﺓ ﻧﻮﻥ ..
* ﻓﻘﺪ ﻓﺴﺮﻩ ﻛﺜﻴﺮ ﻣﻨﻬﻢ ﻋﻠﻰ ﺃﻧﻪ ﺣﻮﺕ ﻋﻤﻼﻕ ... ﻳﺤﻤﻞ ﺍﻷﺭﺽ ﺇﻟﻰ ﻳﻮﻡ ﻳُﺒﻌﺜﻮﻥ ..
* ﻓﻬﺬﺍ ﻣﺒﻠﻐﻬﻢ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﻠﻢ ﻭﻗﺘﺬﺍﻙ ... ﻓﻬﻞ ﻧﺄﺧﺬ ﺑﻪ ﻓﻲ ﻭﻗﺘﻨﺎ ﻫﺬﺍ؟ ..
* ﻭﺍﻷﻣﺜﻠﺔ ﻋﻠﻰ ﻣﺜﻞ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺨﻄﺄ ﻻ ﺗُﺤﺼﻰ ... ﻭﻟﻬﻢ - ﻋﻠﻰ ﺃﻳﺔ ﺣﺎﻝ - ﺃﺟﺮ ﺍﻻﺟﺘﻬﺎﺩ ..
* ﻭﻟﻜﻦ ﻣﺎﺫﺍ ﻳُﺠﺒﺮﻧﺎ ﻧﺤﻦ ﻋﻠﻰ ﺣﺒﺲ ﻋﻘﻮﻟﻨﺎ ﻓﻲ ﺳﺠﻮﻥ ﻣﺎﺿﻴﻬﻢ؟ ..
* ﻓﻲ ﺳﺠﻮﻥ ﻗﺪﺭﺍﺗﻬﻢ ﺍﻟﻌﻘﻠﻴﺔ ... ﻭﻓﻘﺎً ﻟﻤﻘﺘﻀﻴﺎﺕ ﻋﺼﺮﻫﻢ؟ ..
* ﺑﻞ ﻭﻓﻲ ﺳﺠﻮﻥ ﺍﺭﺗﻌﺎﺏ ﺑﻌﻀﻬﻢ ﻣﻦ ﻏﻀﺒﺔ ﺫﻭﻱ ﺍﻟﺸﻮﻛﺔ؟ ... ﻟﻴُﺴﻢﻭﺍ ﻋﻠﻤﺎﺀ ﺍﻟﺴﻠﻄﺎﻥ ..
* ﻓﺰﻣﺎﻥ ﺍﻹﺳﻼﻡ ﻟﻢ ﻳﻌﺮﻑ ﻣﺜﻞ ﻫﺆﻻﺀ ﺍﻟﻌﻠﻤﺎﺀ ﺇﻻ ﺑﻌﺪ ﺍﻟﺨﻼﻓﺔ ..
* ﻣﻦ ﻟﺪﻥ ﻣﻌﺎﻭﻳﺔ ﺍﻟﺬﻱ ( ﺧﺮﺝ ) ﻋﻠﻰ ﻋﻠﻲّ ... ﻭﺇﻟﻰ ﺯﻣﺎﻥ ﺍﻟﻨﺎﺱ - ﻭﺍﻟﺪﻛﺘﻮﺭ - ﻫﺬﺍ ..
* ﻛﻤﺎ ﻟﻢ ﻳﺸﺮﺡ ﻟﻨﺎ ﺍﻟﺪﻛﺘﻮﺭ ( ﺧﺮﻭﺝ ) ﻋﺎﺋﺸﺔ ﻋﻠﻰ ﻋﻠﻲًّ ﻧﻔﺴﻪ ..
* ﻓﺒﺎﻟﻤﻨﻄﻖ ( ﻛﺪﻩ ) ؛ ﻋﺎﺋﺸﺔ ﺭﺿﻲ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻨﻬﺎ؟ ... ﺃﻡ ﺍﻟﺒﻴﻬﻘﻲ ... ﻭﺍﻟﻄﺐﺭﻱ ... ﻭﺍﻟﺠﻮﺯﻱ؟ ..
* ﺛﻢ ﺑﻘﻴﺔ ﻋﻠﻤﺎﺀ ﺍﻟﺴﻠﻄﺎﻥ ... ﻣﻦ ﺍﻟﺠﻤﻬﻮﺭ؟ ..
* ﻓﻬﻲ ﺍﻟﺘﻲ ﻗﺎﻝ ﻋﻨﻬﺎ ﺍﻟﺤﺒﻴﺐ ﺍﻟﻤﺼﻄﻔﻰ ( ﺧﺬﻭﺍ ﻧﺼﻒ ﺩﻳﻨﻜﻢ ﻣﻦ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺤﻤﻴﺮﺍﺀ ) ..
* ﻭﻟﻮ ﻛﺎﻥ ﻫﻨﺎﻙ ﺣﺪﻳﺚٌ ﻳﻨﻬﻰ ﻋﻦ ( ﺍﻟﺨﺮﻭﺝ ) ﻟﻌﻠﻤﺖ ﺑﻪ ..
* ﻭﻟﻌﻠﻢ ﺑﻪ ﺍﻟﺼﺤﺎﺑﻲ ﺍﻟﺠﻠﻴﻞ - ﻭﺭﺍﻭﻱ ﺍﻟﺤﺪﻳﺚ - ﺃﺑﻮ ﺫﺭ ﺍﻟﻐﻔﺎﺭﻱ ..
* ﻭﻟﻤﺎ ﻗﺎﻝ ( ﻋﺠﺒﺖ ﻟﻤﻦ ﻻ ﻳﺠﺪ ﻗﻮﺕ ﻳﻮﻣﻪ ﻛﻴﻒ ﻻ ﻳﺨﺮﺝ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﺷﺎﻫﺮﺍً ﺳﻴﻔﻪ؟ ) ..
* ﻭﻟﻴﺲ ﺧﺮﻭﺟﺎً ﺳﻠﻤﻴﺎً ... ﺃﻭ ﺑﻌﺒﺎﺭﺓ ﺃﺧﺮﻯ ( ﺗﻈﺎﻫﺮﺍً ﺳﻠﻤﻴﺎً ) ..
* ﻭﻧﺤﻦ ﻧﻘﻮﻝ ﻗﻮﻟﻨﺎ ﻫﺬﺍ ﺑﻌﻴﺪﺍً ﻋﻦ ﺭﺃﻳﻨﺎ ﺍﻟﺸﺨﺼﻲ ﺣﻴﺎﻝ ﻣﺎ ﻳﺠﺮﻱ ﺑﺒﻼﺩﻧﺎ ﺍﻵﻥ ..
* ﻓﻘﻂ ﻧﺮﻳﺪ ﺃﻥ ﻧُﺜﺒﺖ ﺑﻄﻼﻥ ﺣﺠﺞ ﺍﻟﺪﻛﺘﻮﺭ ... ﻭﺃﻣﺜﺎ
ﻟﻪ ..
* ﻭﺭﺏ ﺍﻟﻌﺰﺓ ﺃﻗﺴﻢ ( ﻟﺘُﺴﺄﻟُﻦ ) ... ﻳﻮﻡ ﺍﻟﻮﻗﻮﻑ ﺑﻴﻦ ﻳﺪﻳﻪ ؛ ﻓﻤﺎﺫﺍ ﻳﻘﻮﻝ ( ﺍﻟﺒﻌﺾ ) ﺣﻴﻨﻬﺎ؟ ..
* ﻛﺄﻧﻲ ﺑﻜﻞٍّ ﻣﻨﻬﻢ ﻳﻘﻮﻝ ... ﻣﻊ ﺍﻻﻋﺘﺬﺍﺭ ﻟﻠﺸﺎﻋﺮ ﻭﺍﻟﻤﻐﻨﻲ :
* ﻣﺎ ﻛﻨﺖ ( ﻋﺎﺭﻑ ) ....
* ﺃﺭﻳﺘﻨﻲ ﻛﻨﺖ ( ﻋﺎﺭﻑ .(!!
ﺍﻻﻧﺘﺒﺎﻫﺔ
ﺻﻼﺡ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻋﻮﻭﺿﺔ
ﻋـــــــــــــــــﺎﺭﻑ
ﻭﻫﺬﻩ ﺍﻧﺘﺒﺎﻫﺔ ... ﻓﻲ ﺍﻻﻧﺘﺒﺎﻫﺔ ..
* ﻭﻣﻔﺮﺩﺓ ﺍﻧﺘﺒﺎﻫﺔ ﺗُﻜﺘﺐ ﻣﻦ ﻏﻴﺮ ﻫﻤﺰﺓ ﺃﺳﻔﻞ ﺍﻷﻟﻒ ..
* ﻻ ﻛﻤﺎ ﻓﻲ ﺗﺮﻭﻳﺴﺔ ﺍﻟﺼﺤﻴﻔﺔ ﺍﻵﻥ ..
* ﻭﺍﻟﻤُﻨﺘﺒﻪ ﺇﻟﻴﻪ ﻫﻨﺎ ﺃﺣﺪ ﻛﺘﺎﺑﻬﺎ ﺍﻟﺮﺍﺗﺒﻴﻦ ... ﺑﺪﺭﺝﺓ ﺩﻛﺘﻮﺭ ..
* ﻭﻟﻨﺪﻉ ﻣﻮﺿﻮﻉ ﺍﻟﺪﻛﺘﻮﺭﺍﺓ ﺍﻵﻥ ؛ ﻓﺤﺪﻳﺜﻨﺎ ﻋﻨﻬﺎ ﺑﻄﻮﻝ ﻣﺄﺳﺎﺗﻨﺎ ... ﻭﻋﺮﺿﻪﺍ ..
* ﻭﻧﻌﻨﻲ ﺩﻛﺘﻮﺭﺍﺓ ﺯﻣﺎﻧﻨﺎ ﻫﺬﺍ ... ﻭﻏﺎﻟﺐ ﺍﻟﺸﻬﺎﺩﺍﺕ ﺍﻟﻌﻠﻴﺎ ..
* ﻭﺗﺤﺪﻳﺪﺍً ﻣﻨﺬ ﺍﻟﻨﺼﻒ ﺍﻟﺜﺎﻧﻲ ﻣﻦ ﺗﺴﻌﻴﻨﻴﺎﺕ ﺍﻟﻘﺮﻥ ﺍﻟﻤﻨﺼﺮﻡ ..
* ﻭﻳﻜﻔﻲ ﺃﻥ ﺑﻌﻀﺎً ﻣﻦ ﺩﻭﻝ ﺍﻟﺨﻠﻴﺞ ﺃﺳﻘﻄﺘﻬﺎ ﻣﻦ ﺣﺴﺎﺑﺎﺗﻬﺎ ( ﺍﻟﺘﻌﺎﻗﺪﻳﺔ ) ..
* ﻓﻘﻂ ﻋﻠﻴﻪ ﺃﻥ ﻳﺘﺤﻤﻞ ﺷﻐﺒﻨﺎ ﻛﻤﺎ ﻳﺘﺤﻤﻠﻪ ﺃﺧﻮﻩ ﻓﻲ ﺍﻟﻠﻪ - ﻭﺍﻟﻤﻮﺍﻻﺓ - ﺇﺳﺤﺎﻕ ؛ ﻭﻧﺘﺤﻤﻠﻪ ..
* ﻻ ﻛﻤﺎ ( ﻻ ) ﺗﺘﺤﻤﻠﻪ ﺍﻟﺤﻜﻮﻣﺔ ... ﻭﻳﻀﻴﻖ ﺻﺪﺭﻫﺎ ..
* ﻓﻬﻲ ﺍﻵﻥ ﻻ ﺗﺘﺤﻤﻞ ﺷﻐﺐ ﺍﻟﺸﺎﺭﻉ ... ﻭﻻ ﺷﻐﺐ ﺍﻟﻜﺘﺎﺑﺎﺕ ..
* ﺃﻭ ﻫﻜﺬﺍ ﺗﺴﻤﻴﻪ ﻫﻲ ﺷﻐﺒﺎً ... ﻭﻳﺴﻤﻴﻪ ﺍﻟﺬﻱ ﺍﻧﺘﺒﻬﻨﺎ ﻟﻪ ﺧﺮﻭﺟﺎً ( ﺣﺮﺍﻣﺎً ) ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺤﺎﻛﻢ ..
* ﻭﻻ ﻧﺪﺭﻱ ﺭﺃﻳﻪ ﻓﻲ ﺍﻟﺨﺮﺝ ﺇﻟﻰ ﺣﺪ ( ﺍﻻﻧﻘﻼﺏ ) ..
* ﺛﻢ ﻳﺄﺗﻲ ﻟﻨﺎ ﺑﺤﺠﺞ ﻋﻠﻰ ﺫﻟﻚ ﻣﻦ ﻭﺭﺍﺀ ﺣﺠﺐ ﺍﻟﻤﺎﺿﻲ ..
* ﻣﻦ ﺯﻣﻦ ﺍﻟﺒﻴﻬﻘﻲ ... ﻭﺍﻟﻨﻮﻭﻱ ... ﻭﺍﻟﺘﺮﻣﺬﻱ ... ﻭﺍﺑﻦ ﻣﺎﺟﺔ ... ﻭﺍﺑﻦ ﺣﺠﺮ ﺍﻟﻌﺴﻘﻼﻧﻲ ..
* ﺛﻢ ﻳﻈﻦ ﺃﻧﻪ ﻗﺪ ﺃﻓﺤﻢ ﻏﻴﺮ ﺍﻟﻤﻮﺍﻟﻴﻦ ﺣﺠﺎﺭﺓً ﻣﻦ ﺳﺠﻴﻞ ..
* ﻭﻳﻨﺴﻰ ﺃﻧﻪ ﻣﺎ ﻣﻦ ﺃﺣﺪ ﻣﻦ ﻫﺆﻻﺀ - ﻭﻏﻴﺮﻩ ﻣﻦ ﺍﻟﺠﻤﻬﻮﺭ - ﻣﻌﺼﻮﻡ ﻣﻦ ﺍﻟﺨﻄﺄ ..
* ﻓﻬﻢ ﺑﺸﺮ ﻣﺜﻠﻪ ... ﻭﻣﺜﻠﻲ ؛ ﻳﺼﻴﺒﻮﻥ ﻭﻳﺨﻄﺌﻮﻥ ..
* ﻭﻧﻮﺭﺩ ﺩﻟﻴﻼً ﻭﺍﺣﺪﺍً ﻋﻠﻰ ﺫﻟﻚ ... ﻭﻫﻮ ﺗﻔﺴﻴﺮٌ ﻏﻴﺮ ﻣﻨﻄﻘﻲ ﻟﺤﺮﻑ ﻣﻦ ﺁﻳﺔ ﻗﺮﺁﻧﻴﺔ ..
* ﻭﻫﻮ ﺣﺮﻑ ﺍﻟﻨﻮﻥ ... ﻓﻲ ﻣﺴﺘﻬﻞ ﺳﻮﺭﺓ ﻧﻮﻥ ..
* ﻓﻘﺪ ﻓﺴﺮﻩ ﻛﺜﻴﺮ ﻣﻨﻬﻢ ﻋﻠﻰ ﺃﻧﻪ ﺣﻮﺕ ﻋﻤﻼﻕ ... ﻳﺤﻤﻞ ﺍﻷﺭﺽ ﺇﻟﻰ ﻳﻮﻡ ﻳُﺒﻌﺜﻮﻥ ..
* ﻓﻬﺬﺍ ﻣﺒﻠﻐﻬﻢ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﻠﻢ ﻭﻗﺘﺬﺍﻙ ... ﻓﻬﻞ ﻧﺄﺧﺬ ﺑﻪ ﻓﻲ ﻭﻗﺘﻨﺎ ﻫﺬﺍ؟ ..
* ﻭﺍﻷﻣﺜﻠﺔ ﻋﻠﻰ ﻣﺜﻞ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺨﻄﺄ ﻻ ﺗُﺤﺼﻰ ... ﻭﻟﻬﻢ - ﻋﻠﻰ ﺃﻳﺔ ﺣﺎﻝ - ﺃﺟﺮ ﺍﻻﺟﺘﻬﺎﺩ ..
* ﻭﻟﻜﻦ ﻣﺎﺫﺍ ﻳُﺠﺒﺮﻧﺎ ﻧﺤﻦ ﻋﻠﻰ ﺣﺒﺲ ﻋﻘﻮﻟﻨﺎ ﻓﻲ ﺳﺠﻮﻥ ﻣﺎﺿﻴﻬﻢ؟ ..
* ﻓﻲ ﺳﺠﻮﻥ ﻗﺪﺭﺍﺗﻬﻢ ﺍﻟﻌﻘﻠﻴﺔ ... ﻭﻓﻘﺎً ﻟﻤﻘﺘﻀﻴﺎﺕ ﻋﺼﺮﻫﻢ؟ ..
* ﺑﻞ ﻭﻓﻲ ﺳﺠﻮﻥ ﺍﺭﺗﻌﺎﺏ ﺑﻌﻀﻬﻢ ﻣﻦ ﻏﻀﺒﺔ ﺫﻭﻱ ﺍﻟﺸﻮﻛﺔ؟ ... ﻟﻴُﺴﻢﻭﺍ ﻋﻠﻤﺎﺀ ﺍﻟﺴﻠﻄﺎﻥ ..
* ﻓﺰﻣﺎﻥ ﺍﻹﺳﻼﻡ ﻟﻢ ﻳﻌﺮﻑ ﻣﺜﻞ ﻫﺆﻻﺀ ﺍﻟﻌﻠﻤﺎﺀ ﺇﻻ ﺑﻌﺪ ﺍﻟﺨﻼﻓﺔ ..
* ﻣﻦ ﻟﺪﻥ ﻣﻌﺎﻭﻳﺔ ﺍﻟﺬﻱ ( ﺧﺮﺝ ) ﻋﻠﻰ ﻋﻠﻲّ ... ﻭﺇﻟﻰ ﺯﻣﺎﻥ ﺍﻟﻨﺎﺱ - ﻭﺍﻟﺪﻛﺘﻮﺭ - ﻫﺬﺍ ..
* ﻛﻤﺎ ﻟﻢ ﻳﺸﺮﺡ ﻟﻨﺎ ﺍﻟﺪﻛﺘﻮﺭ ( ﺧﺮﻭﺝ ) ﻋﺎﺋﺸﺔ ﻋﻠﻰ ﻋﻠﻲًّ ﻧﻔﺴﻪ ..
* ﻓﺒﺎﻟﻤﻨﻄﻖ ( ﻛﺪﻩ ) ؛ ﻋﺎﺋﺸﺔ ﺭﺿﻲ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻨﻬﺎ؟ ... ﺃﻡ ﺍﻟﺒﻴﻬﻘﻲ ... ﻭﺍﻟﻄﺐﺭﻱ ... ﻭﺍﻟﺠﻮﺯﻱ؟ ..
* ﺛﻢ ﺑﻘﻴﺔ ﻋﻠﻤﺎﺀ ﺍﻟﺴﻠﻄﺎﻥ ... ﻣﻦ ﺍﻟﺠﻤﻬﻮﺭ؟ ..
* ﻓﻬﻲ ﺍﻟﺘﻲ ﻗﺎﻝ ﻋﻨﻬﺎ ﺍﻟﺤﺒﻴﺐ ﺍﻟﻤﺼﻄﻔﻰ ( ﺧﺬﻭﺍ ﻧﺼﻒ ﺩﻳﻨﻜﻢ ﻣﻦ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺤﻤﻴﺮﺍﺀ ) ..
* ﻭﻟﻮ ﻛﺎﻥ ﻫﻨﺎﻙ ﺣﺪﻳﺚٌ ﻳﻨﻬﻰ ﻋﻦ ( ﺍﻟﺨﺮﻭﺝ ) ﻟﻌﻠﻤﺖ ﺑﻪ ..
* ﻭﻟﻌﻠﻢ ﺑﻪ ﺍﻟﺼﺤﺎﺑﻲ ﺍﻟﺠﻠﻴﻞ - ﻭﺭﺍﻭﻱ ﺍﻟﺤﺪﻳﺚ - ﺃﺑﻮ ﺫﺭ ﺍﻟﻐﻔﺎﺭﻱ ..
* ﻭﻟﻤﺎ ﻗﺎﻝ ( ﻋﺠﺒﺖ ﻟﻤﻦ ﻻ ﻳﺠﺪ ﻗﻮﺕ ﻳﻮﻣﻪ ﻛﻴﻒ ﻻ ﻳﺨﺮﺝ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﺷﺎﻫﺮﺍً ﺳﻴﻔﻪ؟ ) ..
* ﻭﻟﻴﺲ ﺧﺮﻭﺟﺎً ﺳﻠﻤﻴﺎً ... ﺃﻭ ﺑﻌﺒﺎﺭﺓ ﺃﺧﺮﻯ ( ﺗﻈﺎﻫﺮﺍً ﺳﻠﻤﻴﺎً ) ..
* ﻭﻧﺤﻦ ﻧﻘﻮﻝ ﻗﻮﻟﻨﺎ ﻫﺬﺍ ﺑﻌﻴﺪﺍً ﻋﻦ ﺭﺃﻳﻨﺎ ﺍﻟﺸﺨﺼﻲ ﺣﻴﺎﻝ ﻣﺎ ﻳﺠﺮﻱ ﺑﺒﻼﺩﻧﺎ ﺍﻵﻥ ..
* ﻓﻘﻂ ﻧﺮﻳﺪ ﺃﻥ ﻧُﺜﺒﺖ ﺑﻄﻼﻥ ﺣﺠﺞ ﺍﻟﺪﻛﺘﻮﺭ ... ﻭﺃﻣﺜﺎ
ﻟﻪ ..
* ﻭﺭﺏ ﺍﻟﻌﺰﺓ ﺃﻗﺴﻢ ( ﻟﺘُﺴﺄﻟُﻦ ) ... ﻳﻮﻡ ﺍﻟﻮﻗﻮﻑ ﺑﻴﻦ ﻳﺪﻳﻪ ؛ ﻓﻤﺎﺫﺍ ﻳﻘﻮﻝ ( ﺍﻟﺒﻌﺾ ) ﺣﻴﻨﻬﺎ؟ ..
* ﻛﺄﻧﻲ ﺑﻜﻞٍّ ﻣﻨﻬﻢ ﻳﻘﻮﻝ ... ﻣﻊ ﺍﻻﻋﺘﺬﺍﺭ ﻟﻠﺸﺎﻋﺮ ﻭﺍﻟﻤﻐﻨﻲ :
* ﻣﺎ ﻛﻨﺖ ( ﻋﺎﺭﻑ ) ....
* ﺃﺭﻳﺘﻨﻲ ﻛﻨﺖ ( ﻋﺎﺭﻑ .(!!
ﺍﻻﻧﺘﺒﺎﻫﺔ
صفحة 2 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدىق