مدونه ودالعكلي نيوز هابي
بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» الشاعرة وئام كمال الدين
الأحد 11 نوفمبر 2018 - 8:15 من طرف قسي وبس2

» ﺳﻜﻦ ﺍﻟﻔﺆﺍﺩ ﻓﻌﺶ ﻫﻨﻴﺌﺎ ﻳﺎ ﺟﺴﺪ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻨﻌﻴﻢ ﻫﻮ ﺍﻟﻤﻘﻴﻢ ﺍﻟﻲ ﺍﻻﺑﺪ
الأحد 11 نوفمبر 2018 - 8:10 من طرف قسي وبس2

» ﺻﺪﻭﺍ ﻋﻦ ﺍﻟﺼﺐ ﺍﻟﻜﺒﻴﺮ ﻭﺃﻋﺮﺿﻮﺍ ﻭﺍﻟﻬﺠﺮ ﺍﻃﻮﻝ ﻣﺎ ﻳﻜﻮﻥ ﻭﺍﻋﺮﺽ
الأحد 11 نوفمبر 2018 - 8:09 من طرف قسي وبس2

» ﺳﻞ ﺍﻟﺮﻛﺐ ﻫﻞ ﻣﺮﻭﺍ ﺑﺠﺮﻋﺎﺀ ﻣﺎﻟﻚ ﻭﻫﻞ ﻋﺎﻳﻨﻮﺍ ﻗﻠﺒﺎً ﺗﺮﻛﺖ ﻫﻨﺎﻟﻚ
الأحد 11 نوفمبر 2018 - 8:07 من طرف قسي وبس2

» ﻧﻌﻤﻪ ﻭﻃﻮﺑﻲ ﻟﻤﻦ ﺳﺎﺭ ﻧﺤﻮ ﺍﻟﺸﺎﻡ ﻭﺍﻟﻴﻤﻦ ﺯﺍﺭ ﺍﻟﻨﺒﻲ
الأحد 11 نوفمبر 2018 - 8:06 من طرف قسي وبس2

» ﺻﻠﻲ ﺑﺎﻟﺘﺴﻠﻴﻢ ﻭﺟﻮﺩ ﻟﻼﺣﺴﺎﻥ ﻋﻢّ ﻟﻲ ﺳﺎﺋﺮ ﺍﻟﻮﺟﻮﺩ
الأحد 11 نوفمبر 2018 - 8:06 من طرف قسي وبس2

» عناوين الصحف السودانية الصادرة اليوم الثلاثاء 6-11-2018
الأحد 11 نوفمبر 2018 - 6:59 من طرف قسي وبس2

» عناوين الصحف الهلاليةالصادرة صباح اليوم
الأحد 11 نوفمبر 2018 - 6:59 من طرف قسي وبس2

» عناوين الصحف المريخية الصادرة صباح اليوم
الأحد 11 نوفمبر 2018 - 6:57 من طرف قسي وبس2

» الشيخ عبدالباسط الصمد سورةالجن
السبت 10 نوفمبر 2018 - 18:35 من طرف قسي وبس2


تبصرة رياضية احمد الصديق احمد البشير ما هنت يا سوداننا يوما علينا

اذهب الى الأسفل

تبصرة رياضية nاحمد الصديق احمد البشيرnما هنت يا سوداننا يوما علينا

مُساهمة من طرف قسي وبس2 في السبت 8 سبتمبر 2018 - 14:11



تبصرة رياضية
احمد الصديق احمد البشير
ما هنت يا سوداننا يوما علينا
...و
في تمام الساعة الخامسة من عصر اليوم السبت يحل منتخب السودان ضيفا على غينيا الاستوائية، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى، لتصفيات بطولة إفريقيا للمنتخبات المؤهلة (للكاميرون 2019)، بينما تواجه السنغال نظيرتها مدغشقر، في المباراة الثانية بذات المجموعة. في مباراة تحدد وضيعة منتخب السودان الاول ومستقبله وحظوظه في بلوغ نهايات الامم الافريقية بالكاميرون 2019 بعدما خسر المنتخب السوداني على أرضه، في الجولة الأولى، أمام مدغشقر (3-1)، فيما تفوقت السنغال علي ضيفتها غينيا الاستوائية، بثلاثية دون رد. ليحل السودان ثالثا بالمجموعة بلا رصيد من النقاط وبخسارة علي الارض الا انه متفوق علي غينيا الاستوائية بفارق الاهداف وكان ذلك في العهد البائد من قادة الاتحاد السابق الذين اهملوا المنتخب والكرة السودانية فزدادت خبالا علي خبالها وتهاهت اكثر مما هي تائهة. والمعلوم للجميع ان منتخب السودان شد الرحال الي غينيا الاستوائية بلا اعداد ولا اي مباراة بعد العودة من امم افريقيا للاعبين المحليين والتي حقق فيها السودان المركز الثالث متفوقا علي نفسه وعلي الظروف والتحديات وشهدت البطولة تالق لاعبين جدد في كلية المنتخب علي راسهم نجم الخرطوم الوطني السابق والمريخ الحالي سيف تيري واعادة اكتشاف لاعبين لانفسهم كالمخضرم اكرم الهادي سليم. ومن قوام كلية المنتخب المشاركة في بطولة المحليين الاخيرة التي اقيمت بالنغرب يتواجد الان في كلية المنتخب المخضرمين اكرم والشغيل وبشة وبويا وكذلك يتواجد كل من ابو عاقلة والجريف والدمازين وتيري من جملة اللاعبين الذين شاركوا في بطولة المحلين ويعود اليهم الان النجم فارس عبدالله والمهاجمين الشباب ومحمد عبد الرحمن ووليد بخيت وابراهيم النسور والمخضرم رمضان عجب. في توليفة مثالية للتقني الكرواتي لوجاروشيتش مزج فيهم بين الخبرة والشباب، لمحاولة تعديل موقف المنتخب السوداني، صاحب الترتيب الثالث بالمجموعة الأولى، ففي مباراة اليوم ويعول صقور الجديان كثيرا على المخضرم أكرم الهادي سليم حارس مرمي السودان، وخط الدفاع الذي يضم حسين الجريف، وحمزة داوود، والسمؤال ميرغني، وعبد اللطيف بويا، وفارس عبد الله.
ويضم خط الوسط العديد من النجوم أيضًا، مثل نصر الدين الشغيل، وأبو عاقلة عبد الله، ورمضان عجب، وبشة وإبراهيم النسور، بينما يعتمد الهجوم على كل من، محمد عبد الرحمن، ووليد الشعلة وتيري. فمتي ما كان هولاء اللاعبين في الفورمة وكامل الجاهزية ويمتلكون الرغبة في تقديم مباراة تليق بتجربتهم الكبيرة في المحافل الدولية فانهم سيتغلبون علي عدم الاعداد واعتصار تجربتهم الكبيرة من اجل الخروج بنتيجة مشرفة تنعش حظوظ صقور الجديان فى بلوغ نهائيات الكاميرون. بينما يخوض منتخب غينيا الاستوائية، مباراة اليوم بالعديد من المحترفين في أوروبا، مثل مدافع فريق أتلتيكو مدريد (ب)، فيديريكو أوباما، ومدافع ريال بيتيس (ب)، إيتسبيان أوروزكو، ولاعبي الوسط، خوزيه ماكين من بيسكارا الإيطالي، وسانتياجو إينيمي من نانت الفرنسي (ب). كما يضم الفريق الغيني في صفوفه، إيبان سافادور إيدو، لاعب سيلتا فيجو (ب)، وخوزيه ميراندا، لاعب خيتافي (ب)، والمهاجم الخطير، سالامون، توأم فيديريكو أوباما، والذي يلعب معه في أتلتيكو مدريد (ب). ومع ذلك تبقي الامال معقودة علي صقور الجديان ان ارادوا ان يقدموا ما يعيد الاماني من اوسع الابواب وهموا بما تدخر تجاربهم من مواقف كبيرة وبطولات وملاحم حققوا فيها أعظم ما يكون وجاءوا من بعيد وما كان الناس يرجون منهم ربع ما قدموا علي قرار بطولة الامم الافريقية للمحليين الأخيرة بالمغرب.
تبصرة اولي
العمل علي الجوانب النفسية والتركيز علي اللاعبين الاكثر جاهزية والراغبين في اللعب وتقديم ما يفيد ويخدم مصلحة المنتخب يجب ان تكون هي الدوافع التي يعتمد عليها مدرب منتخبنا الوطني في تشكيلته لمباراة اليوم. وبالمنتخب لاعبين يمكن ان يصنعنوا الفارق ويحققوا المطلوب. وبالتوفيق لصقور الجديان
تبصرة حرة
الحمد لله الذي جعل الهلال ميقات عليه يصوم الناس ويفطرون ويحجون وتاج ينير هامة المآذن
تبصرة اخيرة
اللهم ارحم شيخ الصحفيين الرياضيين العم مصطفي عالم
avatar
قسي وبس2
Admin

عدد المساهمات : 4426
تاريخ التسجيل : 21/08/2016
العمر : 22

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://rahm.ahlamountada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى