مدونه ودالعكلي نيوز هابي
مدونه ودالعكلي نيوز هابي

ناوين-اعمدة-اخبار-رياضة-اغاني-اشعار-ملفات -اسلاميات
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  الأحداثالأحداث  س .و .جس .و .ج  جديدالموقعجديدالموقع  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخول  التسجيلالتسجيل  

شاطر | 
 

 روشتة رياضية أبوعبيدة موسي السودان / غينيا الإستوائية ملحمة من نار

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 4161
تاريخ التسجيل : 21/08/2016

مُساهمةموضوع: روشتة رياضيةnأبوعبيدة موسي nالسودان / غينيا الإستوائية ملحمة من نار   السبت 8 سبتمبر 2018 - 14:08

روشتة رياضية
أبوعبيدة موسي
السودان / غينيا الإستوائية ملحمة من نار ..

○ ضمن التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا والتي ستقام نهائياتها بالكاميرون في العام ٢٠١٩ يلتقي عصر اليوم السبت منتخبا السودان وغينيا الإستوائية وذلك بمدينة باتا الغينية في المباراة الثانية لمنتخبنا في هذه المجموعة .
○ بعثة منتخب السودان غادرت برئاسة نائب رئيس إتحاد كرة القدم السوداني السيد / نصر الدين حميدتي وذلك قبل ٥ أيام من إنطلاق هذه المباراة .
○ إعداد منتخب صقور الجديان شابه بعض القصور حيث أن المنتخب لم يتم تجميعه وإعداده بالشكل المطلوب وذلك لتنفيذ إعداد مثالي قبل الدخول في مباريات التصفيات حيث أنه لم يؤدي أي مباراة إعدادية أو أي مباراة في أيام الفيفا تتناسب مع أهمية هذه المنافسة وهذا في إعتقادي خلل كبير من إتحاد كرة القدم السوداني ولجنة المنتخبات الوطنية والتي إعتذر رئيسها د . حسن برقو في مقابلة تلفزيونية عن هذا القصور واعدا بإعداد جيد في مقبل الإستحقاقات ، كما لاحظنا أنه تم إختيار بعض اللاعبين وهم لايشاركون كأساسيين وبعضهم لم يشاركوا بصورة منتظمة مع أنديتهم وتخطي الإختيار بعض النجوم التي ظهرت بمستوي متميز من خلال منافسات الدوري السوداني لكرة القدم .
○ منتخب صقور الجديان أوقعته القرعة في المجموعة الأولي والتي تضم منتخبات السنغال - مدغشقر - غينيا الإستوائية ويشارك بهذه التصفيات ٤٨ منتخبا إفريقيا .
○ مباراة غينيا الإستوائية اليوم ستكون الثانية لمنتخب السودان وهي من أصل ٦ مباريات بالمجموعة وتبقت للسودان ٥ مباريات بهذه المجموعة بعد أن خاض أولي مبارياته بالتصفيات أمام منتخب مدغشقر بمدينة الأبيض وخسرها بثلاثة أهداف مقابل هدف وسيؤدي منتخب السودان مباراته القادمة خارج ملعبه أمام المنتخب السنغالي " أسود التيرانغا " وذلك بالعاصمة السنغالية داكار في أحد أيام ٧ - ١٠ أكتوبر القادم ، المنتخب السنغالي منتخب معروف علي نطاق القارة الإفريقية مثل القارة الإفريقية بمنافسات كأس العالم الماضية بروسيا وقدم مستوي متميز للغاية وهو منتخب يزخر بالعديد من النجوم المحترفين والذين ينشطون بالدوريات الأوربية وغيرها نجوم مثل " ساديو ماني " نجم ليفربول الإنجليزي ، " المدافع خاليدو كوليبالي " مدافع نابولي الإيطالي أغلي مدافع بالقارة الإفريقية حاليا ، المهاجم مباي نيانغ نجم تورينو الإيطالي ، لاعب المحور إدريس أغاي نجم إيفرتون الإنجليزي ، وموسي واغي المنضم حديثا لفريق برشلونة الأسباني ( ب ) وهو خريج أكاديمية إسباير القطرية ، ونجم الطرف اليسار موسي سابالي نجم بورتو الفرنسي ونجوم آخرون .
○ يتصدر هذم المجموعة المنتخب السنغالي برصيد ٣ نقاط يليه منتخب مدغشقر بنفس الرصيد ويحتل منتخبنا السوداني المركز الثالث بالمجموعة بدون رصيد عليه ٣ أهداف وله هدف ويأتي منتخب غينيا الإستوائية بالمركز الرابع والأخير بدون رصيد وعليه ٣ أهداف ، والمعروف أنه سيتأهل أصحاب المراكز الأولي والثانية من كل مجموعة عدا مجموعة البلد المنظم وهو منتخب الكاميرون والذي سيشارك أيضا بالتصفيات .
○ أتطرق في هذا الحديث عن طرق تطوير كرة القدم السودانية والتي تراجعت في التصنيف القاري كثيرا خاصة في عهد إتحاد كرة القدم السابق والذي لم يهتم بالمنتخبات الوطنية وكذلك رئاسة الجمهورية والتي تتحمل جزءا كبيرا من هذا التدني المريع والذي لم تشهده كرة القدم السودانية من قبل .
○ نتحدث اليوم عن كيفية الخروج من هذا النفق المظلم والذي يحتاج لمجهودات جبارة من الجميع بالسودان أجملها في الآتي :
○ أولا : إقامة ورشة أومؤتمر جامع تدعي له كل الخبرات السودانية من فنيين وإداريين وقدامي لاعبين المتواجدين خارج السودان وداخله - إقترحت من قبل أن تقام هذه الندوة هنا بدولة قطر وذلك لعدة أسباب سأذكرها لاحقا أوتقام بالسودان هذه الورشة الأساس منها وضع منهج وتقديم تصور ومقترحات وتوصيات وأوراق عمل يتم تنفيذها والعمل بها لتكون خارطة طريق للخروج بكرة القدم السودانية لبر الأمان .
○ ثانيا : إنشاء فرق الفئات السنية تأسيس وتدرج المواهب الصغيرة في الفرق المختلفة وإنشاء أكاديميات كرة القدم " كل فرق الخليج وقطر خصوصا كل تلك الدول لعبت كرة القدم بعدنا بعشرات السنين الآن يسيرون بالطرق العلمية الصحيحة يتم تأسيس صغار اللاعبين من عمر ٤ سنوات حتي يصلوا للعب لمنتخب الناشئين ومن ثم اللعب للمنتخبات الوطنية الأخري .
○ ثالثا : الإستثمار في المجال الرياضي وجذب مستثمرين ورجال أعمال ولا يتأتي هذا إلا بتعديل القوانين الرياضية التي تحكم كرة القدم السودانية .
○ رابعا الإهتمام بتأهيل البنيات التحتية من إستادات وملاعب فرعية وفرض غرامات وتطبيق لوائح إتحاد الكرة لكل فريق أو مدينة أوولاية لا تلتزم بهذا الأمر .
○ خامسا يجب علي إتحاد كرة القدم السوداني المضي قدما وتنفيذ قرارات رئيس إتحاد كرة القدم د . كمال شداد ورئيس لجنة المنتخبات الوطنية د . حسن برقو بإستدعاء اللاعبين السودانيين المحترفين والذين يلعبون خارج حدود السودان ، المعروف ان هناك عدد من النجوم السودانيين الذين يلعبون في الدوريات الخارجية المختلفة منهم النجم السوداني الموهوب صاحب ال ٢٣ عاما اللاعب محمد عيسي مهاجم فريق بريستول سيتي أحد فرق الدرجة الأولي الإنجليزية والذي ظل يؤدي بمستوي ثابت طيلة الأعوام الماضية مع فريق شيلنجهام الإنجليزي وكان من أفضل المهاجمين بدوري الدرجة الثالثة الإنجليزية .
○ محمد عيسي وقع عقدا منذ ٣ أشهر مع فريق بريستول سيتي مدته عام واحد ويرغب في أن يصبح أفضل لاعب بالفريق ليتوج مجهود زملائه بالصعود للدرجة الإنجليزية الممتازة .
○ محمد عيسي بلدياتي فهو بن مدينة الدمازين ومولود بإمتداد ناصر بالعاصمة السودانية الخرطوم والده مأمون الإعيسر لاعب فريق بري في حقبة الثمانينيات والذي هاجر للملكة المتحدة وكان وقتها النجم محمد عيسي في الرابعة من عمره ويلعب معه شقيقه أبوبكر " بوعيسي " لاعب الوسط المتمكن والذي يصغره بعام وهو يعد من أفضل المواهب الشابة السودانية في دوري الدرجة الثالثة الإنجليزية .
○ د . حسن برقو رئيس لجنة المنتخبات الوطنية طلب مني مشكورا التواصل مع النجم محمد عيسي وفتح خط مباشر معه ونقل رغبة رئيس إتحاد كرة القدم السوداني ولجنة المنتخبات الوطنية باللعب لمنتخب السودان " هذا الأمر تم قبل معرفتي أن للنجم محمد عيسي مدير أعمال مسئول عن أمر وكل شئون اللاعب " .
○ تواصلت مع النجم محمد عيسي عن طريق خاله نجم هجوم الهلال الدمازين اللاعب عيسي خليفة وهو أحد أفضل المهاجمين بمدينة الدمازين في حقبة التسعينيات وكذلك تواصلت مع والد النجم محمد عيسي المقيم بالمملكة المتحدة والذي رحب كثيرا برغبة رئيس إتحاد كرة القدم السوداني د . كمال شداد وذكر لي أنه لفخر كبير أن تأتي هذه الرغبة من رجل قامة وخبير مثل د . شداد وقال انه فخور أن يلعب أبنائه لمنتخب السودان .
○ النجم محمد عيسي الآن يتواجد بمعسكر فريق بريستول سيتي وكل تركيزه منصب مع هذا الفريق ونيته الصعود معه لمصاف الدرجة الإنجليزية الممتازة فهو كما ذكر حتما سيرتدي شعار صقور الجديان ويأتي هذا بعد التتويج مع فريقه الجديد وفي النية التوقيع لأحد الأندية الإنجليزية الكبيرة فهو لم يقفل الباب أمام الدعوات السودانية للإنضمام لصقور الجديان كما ذكرت بعض الوسائط الإسبوع الماضي .
○ هناك بعض اللاعبين السودانيين الذين ينشطون في الدوريات الخارجية وأكتسبوا خبرات كبيرة المشكلة في كيفية التواصل معهم ونقل رغبة قادة إتحاد كرة القدم السودانية وتقديم ضمانات ومعرفة رغبتهم لتمثيل السودان بعضهم ينتظر إستدعائه وما إذا كان القائمون علي أمر الرياضة جادون معهم والإهتمام بهم والتواصل مع أنديتهم ونقاط أخري .
○ شخصيا كنت أود الإستعانة في الوقت الحالي بالنجم السوداني " محمد مدثر " لاعب فريق السيلية القطري والذي يؤدي بشكل مميز بوسط الملعب وخط المقدمة الهجومية فهو يؤدي بقوة ويمتلك مهارات عالية يتواكب أدائه مع أمكانيات اللاعب السوداني " محمد مدثر " بن أخ الكابتن مزمل دفع الله لاعب هلال السودان الكبير في حقبة السبعينيات " محمد مدثر " لم يتم الإستعانة به للمنتخب القطري الأول من قبل كما بعض اللاعبين السودانيين بدولة قطر .
○ هناك بعض اللاعبين الذين يمكن الإستعانة بهم لتمثيل منتخب السودان منهم :
١. حاتم عبد الله محمد نور لاعب فريق هال سيتي الإنجليزي والذي تدرج بالفئات السنية ، لعب لفريق أمستردام الهولندي وتم تصعيده للفريق الأول وبعدها إنتقل لفريق هال سيتي الإنجليزي وهو يلعب طرف ميدان " يلعب بكلتا قدميه " .
٢ . أسامة مالك سوداني الاصل إسترالي الجنسية لاعب وسط ميدان لعب لفريق إديلايد الأسترالي وكوينز لاند .
٣ . أبوبكر مامون الإعيسر " بوعيسي " شقيق محمد عيسي يلعب لأحد الفرق الإنجليزية لاعب وسط متميز جدا وصاحب أمكانيات كبيرة يقال انه يعد من أفضل لاعبي وسط الميدان بدوري الدرجة الثالثة الإنجليزية .
٤. ماذن سعد لاعب فريق شباب بوكاجونيورز الأرجنتيني ينحدر أصله من أب سوداني وأم أرجنتينية .
٥ . محمد سيد الضو لاعب فريق أحد السعودي حتي الأن لم يمثل المنتخبات السعودية شاهدته كثيرا يتميز بالسرعة والمهارة العالية وإحراز الأهداف من الممكن إستدعائه والإستفادة منه في وسط الميدان المتقدم وخط المقدمة الهجومية لصقور الجديان .
٦. لا أعرف إذا كانت هناك رغبة للاعب السوداني " هاني مختار " لاعب فريق هرتا برلين وبورتو البرتغالي الحالي للعب لمنتخب السودان " هاني مختار " كابتن المنتخب الألماني للشباب لم يلعب للمنتخب الألماني الأول ومن الممكن أن توفق أوضاعه كما حدث مع كثير من نجوم المنتخبات الأخري الإفريقية وغيرها و الذين لعبوا لمنتخبات شباب وناشئين وغيرها من الدول ومن ثم تم توفيق وتصحيح أوضاعهم رجعوا و لعبوا لمنتخباتهم الأصلية .
○ كل هؤلاء اللاعبين المحترفين يجب التواصل معهم إذا كانت هناك رغبة أكيدة وجدية لتطوير كرة القدم السودانية من إتحاد كرة القدم السوداني ولجنة المنتخبات الوطنية ، رغبة اللاعب للحضور للسودان هي الأهم بعد توفير كل هذه المعينات التي ذكرتها أنفا.
○ يجب ألا نستكين بالاحاديث المحبطة ببعض الأسافير كشاكلة أن هؤلاء اللاعبين سوف لا يحضرون للسودان لعدم توفر البنيات التحتية وعدم توفر الجو المثالي بالسودان للعب كرة القدم وقول أن هذه المحاولات هي إهدار للوقت وغيرها من الأمور المحبطة ، نحاول بشتي الطرق حتي نصل إلي ما نصبو إليه بإذن الله .
○ دول كثيرة أقل مستوي وخبرة من السودان إستعانت بمحترفيها بأوربا وغيرها كموريتانيا وتشاد وإفريقيا الوسطي وكينيا وذلك بغرض تطوير منتخباتها فلماذا لا نولي هذا الملف الأهمية القصوي .
○ أسأل الله أن يوفق القائمين علي أمركرة القدم السودانية والرياضات الأخري من أجل أن نري السودان في منصات التتويج
" والله ولي التوفيق " ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://rahm.ahlamountada.com
 
روشتة رياضية أبوعبيدة موسي السودان / غينيا الإستوائية ملحمة من نار
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدونه ودالعكلي نيوز هابي :: ﻋﻨﺎﻭﻳﻦ ﺍﻟﺼﺤﻒ ﺍﻟﺮﻳﺎﺿﻴﺔ ﻭﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻴﺔ :: عناوين الصحف السياسيه والرياضيه-
انتقل الى: